recent
أخبار ساخنة

أسباب رجة السيارة على سرعة 60

مشرف
الصفحة الرئيسية
وجود رجة أو اهتزاز في السيارة عندما تصل سرعتها إلى 60 كم / ساعة ، يعتبر أمر مقلق ، فهو علامة تحذير مبكرة لشيء ما في سيارتك قد يتحول لمشكلة كبيرة بعد ذلك.



أسباب رجة السيارة على سرعة 60


أسباب رجة السيارة على سرعة 60


إذا لاحظت ن سيارتك تهتز عندما تزيد السرعة ل60 كم/ساعة ، فيجب عليك البحث عن الأسباب التي تؤدي لذلك إذا كنت ممن لديه خبرة طويلة مع السيارات ، أو تذهب بسيارتك إلى الميكانيكي لقوم هو بذاك ، وفيما يلي اشهر الاسباب وراء اهتزاز السيارة على سرة 60:

نقص في الوقود


نقص إمداد المحرك بالوقود قد يؤدي اهتزاز سيارة عند الوصول لسرعات عالية ، وبالتالي إذا كان الوقود في خزان الوقود غير كافي فقد يكون هو سبب المشكلة ، وأيضا قد تكون المشكلة في اي جزء في منظومة الوقود ، فقد يكون الاهتزاز بسبب طرمبة البنزين أو البخاخات .


الإطارات


وجود مشكلة في إطارات السيارات قد يكون سبب في اهتزاز السيارة اثناء القيادة وخاصة عند التسارع أو عند الوصول لسرعة 60 ،فمثلا غذا كان ضغط الإطارات منخفض فقد يسبب ذلك الرجة أو الاهتزاز ، وخاصة إذا كنت قمت مؤخرًا بنفخ إطارات سيارتك، كما قد يكون هناك ثقب صغير (خبيث) لا يلاحظ بسهولة ولكنه يتسبب في انخفاض ضغط الإطار.

كما قد يسبب تآكل مداس الإطار في رجة السيارة ، ومن السهل ملاحظة علامات التآكل على الإطار .




اتساخ فلتر الهواء


أسباب اهتزاز السيارة على سرعة 60
اتساخ فلتر الهواء

فلتر الهواء يؤثر بشكل كبير في عمل محرك السيارة ، وذلك لأن الهواء الذي يصل للمحرك يمر عليه أولا وإذا كان فلتر الهواء متسخ ستكون هناك مشكلة في ضبط نسبة خليط الهواء إلى الوقود في اسطونات محرك السيارة ، وهذ قد يسبب اهتزاز السيارة الذي قد يظهر بوضوح على سرعة 60 كم/ساعة.




خلل في عمل البواجي


البوجيهات أو شمعات الإشعال تلعب دورًا هامًا في تشغيل محرك سيارتك، حيث تُعدّ المسؤولة عن إشعال خليط الهواء والوقود داخل غرف الاحتراق (الأسطوانة) حيث يتم ضخ خليط من الهواء والوقود إلى غرف الاحتراق في المحرك بواسطة بخاخات الوقود. تُحدث الشرارة الكهربائية من شمعة الاحتراق اشتعال هذا الخليط

وفي حال وجود ضعف في شمعة الإشعال سيسبب ذلك العديد من المشكل منها اهتزاز السيارة على سرعة 60كم/ساعة.




كلمة أخيرة

في العديد من الحالات يكون سبب اهتزاز السيارة على سرعة 60 هو تآكل مداس الإطار أو انخفاض ضغط الإطار ، فالإطار هو الذي يلامس الارض وبالتاي وجود اي مشكلة فيه ستسبب اهتزاز في السيارة.


وإذا كنت تلاحظ أن هناك صعوبة في بدء تشغيل سيارتك أو هناك ضعف في أداء المحرك فهو ليس كالمعتاد ، حينها يكون الشك في فلتر الهواء .


كما قد يكون السبب وجود مشكلة ما في منظومة الوقود أو خلل في عمل شمعة الإشعال، وخاصة ان مع مرور الوقت، تتآكل شمعات الإشعال وتصبح أقل كفاءة. يجب استبدالها بانتظام وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة للسيارة.


ويجب ملاحظة أن اهتزاز السيارة من المشاكل التي يجب فيها الذهاب للميكانيكي للوقوف على السبب ، فهذا يحافظ على حياتك وايضا يحافظ على سيارتك تعمل بكفاءة.
google-playkhamsatmostaqltradent