recent
أخبار ساخنة

خروج هواء عند فتح غطاء الرديتر ..اشهر6 اسباب

مشرف
الصفحة الرئيسية
صوت هواء عند فتح غطاء الرديتر
خروج هواء عند فتح غطاء الرديتر

منظومة تبريد محرك السيارة تقوم بمهمة في غاية الأهمية وهي الحفاظ على درجة حرارة المحرك في الحدود المسموح بها ليعمل المحرك في ظل ظروف التشغيل المثالية ، بمعنى أن محرك السيارة ليعمل بأعلى أداء ممكن يجب أن لا تقل أو تزيد درجة حرارته عن درجة حرارة التشغيل المثالية ، والمسئول عن ذلك هي دورة التبريد في السيارة .


ويعتبر الرديتر قلب دورة التبريد ، وبالتالي وجود أي مشكلة في الرديتر تعني الكثير من المشاكل في السيارة ، لذا يعطي قائدي السيارات ذوي الخبرة عناية خاصة بالرديتر ، وإذا ظهر به اي مشكلة يتعاملون معها بأسرع وقت للحفاظ علي محرك سيارتهم يعمل باعلي أداء ممكن ولإطالة عمر المحرك .


ومن المشاكل التي قد تظهر في الرديتر مشكلة خروج هواء عند فتح غطاء الرديتر أو سماع صوت هواء عند فتح غطاء الرديتر
متى افتح غطاء الرديتر فما هي الاسباب التي تؤدي لذلك . أكمل القراءة لتعرف اكثر.



أسباب خروج هواء عند فتح غطاء الرديتر


السبب وراء خروج هواء عند فتح غطاء الرديتر هو وجود هواء في دورة التبريد. يمكن أن يحدث ذلك لأسباب عديدة، بما في ذلك:

  1. تلف جوان وش السلندر :حشية الرأس هي قطعة مطاطية تفصل بين رأس المحرك وكتلة المحرك. إذا كانت حشية الرأس تالفة، فقد يتسرب سائل التبريد إلى غرف الاحتراق، مما يؤدي إلى دخول الهواء إلى دورة التبريد.
  2. تلف الترموستات: الترموستات هو صمام يفتح ويغلق لتنظيم تدفق سائل التبريد. إذا كان الترموستات معطلاً، فقد لا يتمكن من إغلاق نفسه بالكامل، مما يؤدي إلى دخول الهواء إلى دورة التبريد.
  3. تسرب في نظام التبريد: يمكن أن يحدث تسرب في نظام التبريد بسبب خرطوم أو صمام أو عنصر آخر. إذا كان هناك تسرب، فقد يدخل الهواء إلى دورة التبريد.
  4. عدم إغلاق غطاء الرديتر بإحكام : يجب أن يكون غطاء الرديتر محكمًا بما يكفي للحفاظ على الضغط في نظام التبريد. إذا لم يتم إغلاقه بإحكام ، فقد يسبب ذلك وجود هواء في دورة التبريد .
  5. خلل في عمل مضخة الماء :تقوم مضخة الماء بتدوير سائل التبريد والسوائل الأخرى في جميع أنحاء النظام عبر أنابيب المحرك. عندما تتعطل مضخة المياه قد ينتج عن ذلك دخول الهواء غلى منظومة التبريد.
  6. تشقق الخراطيم : الخراطيم تقوم بنقل ماء الرديتر من الرديتر إلى المحرك ، وإذا كان هناك ثقب او تشقق في أحد الخراطيم فقد يتسبب في دخول الهواء غلى دورة التبريد.
يمكن أن يؤدي وجود هواء في دورة التبريد إلى مشاكل في أداء المحرك. لذا إذا لاحظت وجود هواء يخرج من غطاء الرديتر، فمن المهم إصلاح المشكلة في أسرع وقت ممكن.


الخلاصة

سبب خروج الهواء عند فتح غطاء الرديتر هو وجود هواء في دورة التبريد ، وقد يحدث ذلك بسبب تلف جوان وش السلندر أو تلف الترموستات أو عدم اغلاق غطاء الرديتر أو تلف الغطاء أو وجود تسريب في منظومة التبريد . ويجب ملاحظة أن وجود هواء في دائرة التبريد سيؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك ، وخروج دخان أبيض من العادم حيث يمكن أن يتسبب الهواء الموجود في دورة التبريد في دخول سائل التبريد إلى غرفة الاحتراق، مما يؤدي إلى خروج دخان أبيض من العادم، وايضا سيحدث نقص في سائل التبريد حيث
يمكن أن يتسبب الهواء الموجود في دورة التبريد في تكوين فقاعات في سائل التبريد، مما يؤدي إلى انخفاض مستوى السائل. لذا إذا لاحظت أيًا من هذه العلامات، فمن المهم فحص نظام التبريد على الفور.
خروج هواء عند فتح غطاء الرديتر ..اشهر6 اسباب
مشرف

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف18 ديسمبر 2023 في 3:24 ص

    عملت عمرة العربية نقص في الماء ارتفاع مؤشر الحرارة
    معرفه السبب مع أن الرداتير جديد

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent