recent
أخبار ساخنة

كم تستهلك السيارة من البنزين وهي واقفه

محرر
الصفحة الرئيسية
كم تستهلك السيارة من البنزين وهي واقفه
كم تستهلك السيارة من البنزين وهي واقفه

المحرك يعمل ولكن السيارة لا تعمل، تُعرف هذه الحالة عمومًا باسم تباطؤ السيارة او الايدل"Idling" او السلانسية ،بمعني ان المحرك يعمل والسيارة واقفه .مثل عندما نتوقف امام اشارة مرور او عند الانتظار امام احد المحلات لخروج الزوجه او صديق او غير ذلك.

 هل هذا الوقت الذي نقضيه في اشارات المرور او في انتظار الأخرين يتم فيه حرق بنزين بمعني هل يتم حرق وقود أثناء التباطؤ؟ 
وإذا كانت الإجابة بنعم ، فما مقدار البنزين الذي يستخدمه المحرك اثناء التباطؤ؟


كم تستهلك السيارة من البنزين وهي واقفه


اولا يجب عدم الخلط بين ايقاف تشغيل المحرك والتباطؤ بمعني ان تكون السيارة واقفه لكن المحرك شغال وفيما يلي توضيح لاستهلاك البنزين واعتماداً علي نوع المحرك تشير دراسة إلى حقيقة أن معدل استهلاك الوقود أثناء التباطؤ يختلف من سيارة الي أخري من سيارة إلى أخرى.

 وكل ما سيأتي هو تقديرات تقريبية لاستهلاك البنزين والسيارة متوقفه والافضل انك اذا كنت ستتوقف كثيرا ان توقف تشغيل المحرك ثم تعاود تشغيله عند التحرك.

وبشكل عام ، تستخدم السيارة المتباطئة ما بين 1/5 إلى 1/7 جالون من الوقود في الساعة تقريباً كما ان استهلاك الوقود يتوقف علي عده عوامل.

ويجب الاشارة الي انه وفقًا لوزارة الصحة والتحكم البيئي في ساوث كارولينا " South Carolina Department of Health and Environmental Control" ، يستخدم التباطؤ نصف جالون من الوقود في الساعة. بالطبع ، هذا يعتمد إلى حد كبير على ما تقود.


والسيارات المدمجة التي تحمل محرك سعة 2 لتر تحرق حوالي 0.16 - 0.3 جالون من الوقود كل ساعة. من ناحية أخرى ، تحرق سيارة السيدان الكبيرة ، بمحرك سعة 4.6 لتر ، ما يقرب من 0.5 - 0.7 جالون من البنزين أثناء التباطؤ.



قد لا تعرف أن الوقود الذي يستهلكه المحرك فعليًا ، فهذا يعتمد على درجة الحرارة الخارجية ، والضغط الجوي ، وحمل المحرك (الذي يدور وناقل الحركة الأوتوماتيكي حتى في الوضع المحايد الذي يحتاج إلى طاقة) تحميل الدينامو (المولد). ومجموعة من الأشياء الأخرى ، بما في ذلك التطور التقني لـ المحرك.


وهناك تقدير تقريبي آخر هو أن الوقود المستهلك في 100 دقيقة سوف يساوي حجم المحرك باللتر - أكثر بقليل (10٪) في الشتاء أو في الصيف إذا قمت بتشغيل مكيف الهواء. هو مقدار البنزين الذي تستخدمه السيارة وهي واقفه علي السلانسيه.

هل الايدل ( التباطؤ) مفيد للمحرك

علي خلاف المشهور بانه من المستحسن تسخين السيارة في الصباح ولكن الحقيقه السيارات الحديثة لا تحتاج الي التسخين كما ان أفضل طريقة لتسخين السيارة هي قيادتها، وكثرة التباطؤ يمكن أن تلحق الضرر بسيارتك.

 حيث لا يعمل المحرك بالكيفيه المطلوبة وذلك عند تشغيل المحرك والسيارة متوقفة ، لأن الوقود فقط محترق جزئيا. هذا يؤدي إلى تراكم بقايا الوقود ، مما يضر بأجزاء المحرك و يقلل من المسافة المقطوعة بالبنزين.
google-playkhamsatmostaqltradent