recent
أخبار ساخنة

أسهل طرق زياده سرعة السيارة ستندهش عندما تعرفها

محرر
الصفحة الرئيسية
أسهل طرق زياده سرعة السيارة ستندهش عندما تعرفها
طرق زياده سرعة السيارة

زيادة سرعه السيارة هو الحلم الذي يدور في عقل كل رجل تقريباً منذ صغره ،وبلا شك نشاهد فيلم Fast and the Furious ونتمني ان تكون لدينا احدي هذه السيارات فائقة السرعه ولكن كيف يمكننا زياده سرعه السيارة.


في الحقيقه هناك طرازات مختلفه من السيارات وقد يكون هناك اختلاف في التعديلات المناسبه لكل سيارة ولكن بشكل عام سنتعرف في مقالنا هذا علي بعض التفاصيل الداخلية والخارجية الهامه لزيادة سرعه السيارة السرعة وايضاً التعديلات التي تعمل مع معظم السيارات.
وايضا سنتعرف علي طريقة Fast and the Furious في زياده سرعه السيارة.

ما الذي يحدد سرعة السيارة؟


يتم تحديد سرعة السيارة من خلال مجموعة كبيرة من العوامل التي تشمل كفاءة المحرك والأداء والوزن وبرمجة أجزائه الإلكترونية. أهم شيئين يمكنك توفيرهما لسيارتك لزيادة سرعتها هما الهواء والوقود.


الهواء والوقود ضروريان لدفع السيارة إلى الأمام ، ويوفر احتراقهما في المحرك القوة اللازمة لتشغيل مكونات السيارة التي تجعلها تتحرك.

ويجب ملاحظة ان الهواء لا يقل أهمية عن الوقود فهما معا يشكلان خليط الاحتراق الذي علي اساسه يعمل محرك السيارة.

وكلما زاد الهواء والوقود الذي يمكنك الحصول عليه لمحركك ، زادت قوه وعزم المحرك. لهذا السبب تركز معظم الترقيات على دفع المزيد من الهواء والبنزين إلى المحرك بينما يقوم الآخرون بإخراج العادم الإضافي.


في المركبات القديمة ، قد يكون الاعتماد أكثر علي الأجزاء الميكانيكية. وبلا شك تأخذ هذه الأجزاء من قدرة السيارة الحصانية ، بالإضافة إلى حقيقة أن بعض أجزاء السيارة قد يتم تثبيتها لتقييد الإمكانات الكاملة للمحرك. يمكن أن يؤدي استبدال هذه الأجزاء إلى تحسين سرعة السيارة وتسارعها بشكل كبير.


كيف تزيد من سرعة سيارتك

لا يوجد دليل مناسب لكافة أنواع وظرارزات السيارات بل هناك ما يناسب سيارة وما لا يناسب الاخري ، بمعني يختلف الطراز والموديل و كل سيارة سيكون لها ترقيات فريدة لتحسين الأداء ، ولكن كدليل عام سنذكر فيما يلي نصائح وطرق تناسب اغلب أنواع السيارات :


الشاحن التوربيني

يضاف شاحن توربيني (Turbocharger)إلى محرك البنزين مما يزيد من سرعة السيارة . وهو سهل التركيب ويجعل القيادة أكثر متعة لأنه يمكنك الشعور بقوة محرك سيارتك. ستحتاج إلى بعض الأدوات ، لكن الأمر يستحق ذلك.


ببساطه يساعد الشاحن التوربيني علي دفعالمزيد من الهواء في اسطوانه المحرك ، وبما أن المزيد من الهواء يعني إمكانية إضافة المزيد من الوقود ، فإن هذا يسمح باحتراق أقوى بكثير في كل أسطوانة مما يزيد من قدرة المحرك.
ولكن هذا سيكلفك بعض الأموال بلا شك واذا كنت تريد ان تزيد من سرعة سيارتك وتزيد من عزم المحرك بطرق أرخص أكمل قراءة المقال سنذكرطرق اخري أرخص.




خلي بالك من البوجيهات

شمعات الاشعال (Spark plugs) او البواجي يتجاهلك كثير من الناس عند الحديث عن سرعة السيارة ولا اعلم كيف ذلك فحتي تتم عملية الاحتراق في اسطوانه المحرك يجب ان تعمل شكعه الاشعال بكفاءة بمعني اذا كانت هناك مشكلة في البواجي سيؤثر ذلك علي عزم المحرك وسرعة السيارة لذا خلي بالك من البوجيهات واستبدلها اذا شعرت بضعف في عملها.
وستجد علامات ضعف البوجيهات موضحه في هذا المقال اعراض تلف بوجيهات السيارة.


معلومة مفيده
شمعات الإشعال المصنوعة من الإيريديوم (iridium ) ليست مصدرها كوكب الأرض حيث جاء المعدن إلينا على نيزك من الفضاء الخارجي.




اطارت السيارة

إطارات ذات الجودة العالية ضرورية لتحقيق أفضل أداء للانعطاف والجر والكبح.وايضا يجب الحفاظ علي ضغط هواء مناسب في الاطار .
لاحظ أن يمكن للإطارات الجيدة أن تحدث فرقًا كبيرًا فيما يخص زيادة سرعة السيارة. فالمزيد من الثبات يجعل سيارتك أسرع وأكثر أمانًا ويمنحك قدرة أفضل على قيادة السيارة بسهوله ، خاصة عند المنعطفات .




تقليل وزن السيارة

ويعتبر هذا هو ارخص طريقة لزياده سرعة السيارة ، ولكن ما علاقة وزن السيارة بسرعتها ؟ ببساطه تقليل الوزن يعني زياده السرعة حتي ان بعض السيارات لا تأتي مع إطار احتياطي فقط لتحسين الأداء.
إذا سبق لك ورأيت سيارات سباق احترافية ، فليس لديهم حتى مصابيح أمامية فقد قامو بتقليل وزن السيارة علي قدر المستطاع لزياده السرعة .


كما ان تقليل وزن السيارة سيقلل مع استهلاك الوقود بمعني تقليل وزن السيارة بيزيد السرع وبيوفربنزين.



تحسين مهارات القياده عندك

تظل هذه هي الطريقه المثلي للاستفاده من امكانات السيارة ولا عجب في ذلك فالسيارة في النهاية هي ماكينه يقودها انسان وكلما كان هذا الانسان اعلي في الكفاءة استفلاد من امكانيات السيارة بالشكل الأمثل.



طريقة Fast and the Furious لزياده سرعة السيارة


لقد رأيت فيلم Fast and the Furious. أنت تنتظر ذلك ... تلك اللحظة عندما تكون الشخصيات في معركة وجهاً لوجه ويضغط السائق على زر يسمى N0S وعلى الفور تنطلق السيارة إلى الأمام بسرعة كبيرة تدفعها إلى ما وراء المتسابق الآخر.لكن ماذا يفعل؟

يستخدم أكسيد النيتروز(Nitrous Oxide) لتكوين أكسجين إضافي للمحرك أثناء الاحتراق. له فائدة إضافية تتمثل في تبريد الهواء الداخل ، مما يؤدي إلى زيادة كثافة الهواء. على عكس التعديلات الأخرى ، لا يتم تشغيل نظام أكسيد النيتروز بشكل مستمر على السيارة ولكن بدلاً من ذلك ، يتم تطبيقه في دفعات نصفية قصيرة عند الحاجة.

تحذير
لا ننصح ابدا باستخدام  أكسيد النيتروز لزياده السرعه فنري ذلك غير أمن ليس فقط علي قائد المركبه و لكن ايضا علي من حوله من سيارات وماره. كما تحظر العديد من الدول استخدام هذا التعديل ، لذا كن حذرًا ولا تقم بذلك أبداً.


خاتمه
إذا كنت تريد أن تجعل سيارتك أسرع ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها انظر إلى الإطارات والعجلات. قد تحتاج إلى أحجام جديدة أو أحجام مختلفة لأداء سرعة أفضل. قم بتقليل وزن السيارة ولا تنسي التحقق من مستوى زيت المحرك، وايضا الصيانة الدورية لسيارتك اساسية لتعمل السيارة بكفاءة مما يجعل سيارتك أسرع.

google-playkhamsatmostaqltradent