-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

كيفية رفع محرك السيارة وتفكيكه وغسيل اجزائه المختلفة pdf

 

كيفية رفع محرك السيارة وتفكيكه وغسيل اجزائه المختلفة pdf
 كيفية رفع محرك السيارة وتفكيكه وغسيل اجزائه المختلفة pdf


كتاب هام لهواة صيانة السيارات والمتخصصين فالكتاب يقدم المعلومات مجرده وميسرة لتناسب كافه المستويات ويشرح خطوات رفع المحرك من السيارة وتفكيكه وغسيل أجزاؤه المختلفة. وتوضيح الأسلوب التقني لرفع المحرك من السيارة وتفكيك  أجزائه المختلفة بالطريقة الصحيحة .

و كيفية فك رأس الأسطوانات من المحرك. وتفكيك أجزاء رأس الأسطوانات. وتفكيك أجزاء جسم أو كتلة المحرك ( البلوك). وطريقة غسيل و تنظيف كافة أجزاء المحرك المفككة ووضعها على الحوامل الخاصة بذلك. و كيفية كتابة التقرير الفني بما تم عمله. 

كيفية رفع محرك السيارة وتفكيكه وغسيل اجزائه المختلفة pdf


من الكتاب 
تعتبر عملية إخراج المحرك من السيارة هي بداية العمل في تنفيذ إجراءات التوضيب أو نصف التوضيب للمحرك ثم يلي ذلك عمليات تفكيك أجزاء المحرك وغسيلها جيدا استعدادا لعمليات الفحص للأجزاء وتحديد التالف منها أو الأجزاء التي يمكن إصلاحها وإعادة تشغيلها بالمحرك، و من خلال هذه الوحدة سيتم توضيح هذه الخطوات. 

فك معوقات رفع محرك السيارة من مكانه:
قبل بداية تفكيك أجزاء أو مجموعات ما حول المحرك يتم غسيل المحرك جيدا بإحدى محطات الغسيل، ثم إفراغ زيت المحرك بالطرق المعروفة وكذلك التخلص من مياه التبريد بعد وصول المحرك إلى درجة الحرارة العادية حتى يمكن للفنيين العمل به.

يتم فصل أقطاب البطارية وإخراجها إلى قسم صيانة البطاريات، ثم فك الأجزاء والمجموعات الخارجية للمحرك والمعوقة للعمل مثل بادئ الإدارة (السلف) (starter) فالمولد فالمشع ومنظم الحرارة و الليات ونظام الإشعال فمجمع العادم ووصلة تشغيل القابض فضاغط مكيف الهواء بالليات دون فك الليات أو تسريب غاز الفريون، يلي ذلك فك جميع الأسلاك المتصلة بالمحرك ووصلة دعسة الوقود.

أكمل القراءة من الكتاب 

انتهي.
الاسمبريد إلكترونيرسالة