-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

كتاب اختبارات ضغوط المحرك pdf

كتاب اختبارات ضغوط المحرك pdf
كتاب اختبارات ضغوط المحرك pdf

كتاب هام لفني ميكانيكا السيارات حيث يوضح اختبارات ضغوط محرك السيارة وكيفية تحديد الخلل بالمحرك ويوضح مختلف أجهزة اختبارات المحرك المختلفة. وكيفية تحليل نتائج الاختبارات المختلفة على المحرك. وكيفية إجراء اختبار ضغط الانضغاط للمحرك. وإجراء اختبار الفقد في ضغط الانضغاط للمحرك. وقياس التخلخل في مجمع السحب. و قياس الضغط في نظام التبريد المغلق. و كيفية تنفيذ اختبار اتزان قدرة المحرك. و اختبار تحليل غازات العادم.

 كتاب اختبارات ضغوط المحرك pdf


مقدمة الكتاب
تعتبر عملية اختبارات ضغوط المحرك للوقوف على حالة المحرك وحجم الأعطال وبالتالي نوع العمل المطلوب للمحرك من حيث الصيانة والإصلاح أو نصف التوضيب أو التوضيب الكامل، و تعتبر تنفيذ عمليات اختبار المحرك من الأمور التي تحتاج من الفني القائم على الإصلاح إلى الكثير من الخبرة و المعرفة و القدرة على مقارنة النتائج وتحليلها والوصول إلى الهدف المنشود وهو العمل السليم الذي لا يهدر المال أو الوقت وما ينتج عن ذلك من مشاكل لا حصر لها. و بالطبع يتم تجهيز مراكز صيانة و إصلاح السيارات بالعديد من هذه الأجهزة و المعدات و كذلك توفير الفنيين المدربين على استخدام هذه الأجهزة والتعامل معها من حيث اللغة وتتبع البرامج الحاسوبية أو الخطوات التقنية للتنفيذ.

 
الأجهزة المستخدمة في إجراء اختبارات المحرك:
يتم اختبار المحرك باستخدام عدة أجهزة وفي عدة اتجاهات بغرض الوقوف على مدى صلاحية المحرك و ما هو نوع العمل المطلوب لإعادة الإصلاح، ومن بين هذه الأجهزة:
جهاز اختبار ضغط الانضغاط.
جهاز اختبار الفقد في الضغط بالأسطوانات وأسبابه.
جهاز اختبار و قياس قيمة التخلخل بمجمع السحب.
جهاز قياس ضغط زيت التزييت بالمحرك.
جهاز اختبار الضغط في دورة التبريد.
جهاز اختبار الضغط في مضخة الوقود.
 
 
والكتاب من اعداد المناهج السعودية ليكون ضمن مقرر اصلاح محركات السيارات المقررة علي متعلمي قسم المحركات والمركبات
الاسمبريد إلكترونيرسالة