-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

اعراض تلف قربة الفتيس الاوتوماتيك

اعراض تلف قربة الفتيس الاوتوماتيك
اعراض تلف قربة الفتيس الاوتوماتيك


تحتاج قوة دوران المحرك إلى محول عزم الدوران ( torque converter) او ما يعرف قربة االفتيس او طنجرة الفتيس  من أجل نقل هذا العزم إلى نظام نقل السيارة. ويقع محول عزم الدوران بين المحرك وناقل الحركة.

يوجد لوح مرن في هذه المنطقة حيث يتم تثبيت محول عزم الدوران عليه. بمجرد أن يتحرك العمود المرفقي ، يدور اللوح المرن ويسمح بتحويل طاقة عزم الدوران من المحرك إلى ناقل الحركة. ويتواجد محول عزم الدوران في السيارات التي تحتوي علي فتيس اتوماتيك  وسنتعرف عبر مقالنا هذا علي اعراض تلف قربة الفتيس الاوتوماتيك


اعراض تلف قربة الفتيس الاوتوماتيك


فيما يلي خمسة من أكثر الأعراض شيوعًا التي قد تشير إلى وجود مشكلة في  محول عزم دوران .


أصوات غريبة

سوف يتسبب تلف قربة الفتيس الاتوماتيك في أنين أو سماع أصوات قعقعة. قد لا يكون هذا الضجيج مرتفعًا جدًا عندما تكون السيارة في وضع الانتظار. ولكن سوف تكون هذه الضوضاء أعلى عندما تقود السيارة علي الطريق.




 مشاكل تغييرات السرعة

عندما يكون خرج محول عزم الدوران غير متسق ، يمكن أن يؤدي إلى تقليل سرعة السيارة أو زيادتها. في غضون ذلك ، لن يكون للكبح أي تغييرات متزامنة لأنه سيكون هناك ضغط هيدروليكي متنوع.
بمعني اذا كنت تقود سيارتك ولاحظت انخفاضًا أو زيادة مفاجئة في تسارع سيارتك.  فهذا قد يكون بسبب وجود مشكلة  في قربة الفتيس الاتوماتيك.

إذا كان عليك القيادة في ظروف الطقس الصعبة ، فسيكون من الخطر جدًا حدوث هذه المشكلة.


اهتزاز السيارة اثناء القيادة

وجود مشكلة في قربة الفتيس قد تسبب اهتزازات في السيارة ولا سيما عند زياده السرعة اعلي 40 ميل .ولن يكون هناك تحذير مسبق من متى سيحدث هذا. ولكن عندما يحدث ذلك في المرة الأولى ، قم بإيصال مركبتك إلى ميكانيكي على الفور. على الرغم من أن المشكلة قد تشير أيضًا إلى وجود مشكلة في نظام التعليق أو الإطارات ، إلا أنك تحتاج إلى فحصها.




انزلاق ناقل الحركة

تلف قربة الفتيس الاتوماتيك سيجعله سيئ في إدارة كمية سائل ناقل الحركة التي يرسلها إلى ناقل الحركة. في بعض الأحيان سترسل الكثير من السوائل وأحيانًا أخرى لن ترسل ما يكفي.

ونتيجة لذلك ، سيكون هناك تروس زلقة داخل ناقل الحركة مما يؤدي إلى انخفاض التسارع. هذا يعني أنه سيتم استهلاك المزيد من الوقود مما يزيد من استهلاك الوقود في السيارة.

ومع ذلك ، تأكد من وجود كمية كافية من سائل ناقل الحركة في النظام لأن وجود كمية قليلة في بعض الأحيان سيؤدي إلى حدوث هذه الأعراض أيضًا.


مشاكل  في تعشيقات الفتيس

إذا كان محول عزم الدوران سيئًا ، فسيكون ضغط الخرج أقل. هذا يعني أن تعشيقات الفتيس ستبدو ناعمة جدًا أو ستتأخر كثيرًا. مع مرور الوقت ، ستبدو النقلات صعبة وخشنة.

الطريقة الوحيدة لعكس ذلك هي تحسين ضغط خرج محول عزم الدوران.وهذا يتطلب RPM المحرك إلى أن تكون أعلى. ولكن ، ستحتاج إلى محول عزم دوران جديد لتحقيق ذلك.

 
الاسمبريد إلكترونيرسالة