-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

اعراض تلف غطا الاسبراتير وشاكوش التوزيع

 اعراض تلف غطا الاسبراتير وشاكوش التوزيع
 اعراض تلف غطا الاسبراتير وشاكوش التوزيع

عندما يبدأ المحرك في العمل ، فإنه ينتج الكثير من الكهرباء التي تدخل ملفات الإشعال. بعد ذلك ، يتم إرسال هذه الكهرباء إلى شاكوش التوزيع (العضو الدوار distributor rotor). هذا يتسبب في دوران العضو الدوار ونقل الطاقة الكهربائية إلى أقطاب كهربائية منفصلة يتم وضعها داخل غطاء الموزع. من هناك ، ينقل غطاء الموزع الكهرباء إلى شمعات الإشعال من خلال سلسلة من أسلاك توصيل الإشعال. تحدث هذه العملية بأكملها في كل مرة تتطلب أسطوانات المحرك شرارة لإشعال خليط الهواء والوقود بداخلها للاحتراق.

كما ترى ، يعد غطاء الموزع (غطا الاسبراتير)وشاكوش التوزيع جزءًا مهمًا جدًا من عملية الاحتراق الداخلي. ووجود مشكلة في غطا الاسبراتير قد يتسبب في الكثير من المشاكل للمحرك والوظائف العامة لسيارتك.


اعراض تلف غطاء الاسبراتير وشاكوش التوزيع

غطاء الموزع وشاكوش التوزيع
غطاء الموزع وشاكوش التوزيع


ستدرك بالتأكيد أعراض تلف غطاء الاسبراتير عند ظهورهم. لذا لا تتجاهل هذه الأعراض لفترة طويلة جدًا وإلا قد تجد نفسك عالقًا في مكان ما لأن سيارتك لن تتحرك. الحل الوحيد هو استبدال غطاء الموزع والدوار في أقرب وقت ممكن.

فيما يلي أهم 5 أعراض لتلف غطاء الاسبراتير.


صعوبة في بدء تشغيل السيارة

لتعمل السيارة يجبب ان يعمل غطا الاسبراتير وشاكوش التوزيع ،بمعني بدون الشرارة الكهربائية في غرفة الاحتراق ، لن يبدأ المحرك في العمل. قد تجد صعوبة فقط في بدء تشغيل مركبتك في البداية ، ولكن بعد ذلك ستصل إلى نقطة لا يمكنك فيها بدء تشغيل السيارة على الإطلاق.



ضوضاء في المحرك

إذا بدأت في سماع أصوات الصرير  بعد بدء تشغيل سيارتك ، فقد يكون لديك غطاء موزع متسخ أو تالف. إذا سمعت صوت تكتكه أو نقر فوق الضجيج ، فهذا يعني أن الغطاء أو الشاكوش قد تعرض للتلف. لا تتسامح مع هذه الضوضاء لفترة أطول من اللازم.


ظهور علامة Check Engine


نظرًا لأن غطاء الموزع و العضو الدوار يؤثران على عملية الاحتراق الداخلي للمحرك ، يمكنك بالتأكيد توقع ظهور ضوء تحذير فحص المحرك في حاله تلفهم. يمكن لوحدة التحكم في المحرك الكشف عن وجود احتراق غير مناسب في الأسطوانات. ومن ثم يضيء ضوء Check Engine على لوحة العدادات. مع العلم ان ظهور ضوء فحص المحرك قد يكون بسبب مشاكل اخري غير غطا الاسبراتير لذا يجب الفحص والنظر جيدا لكافه الاعراض لتحديد المسبب الحقيقي.


اهتزاز السيارة عند بدء التشغيل

قد يحدث اهتزاز شديد في سيارتك عند بدء تشغيله أو تغيير التروس. هذا الاهتزاز هو علامة على أن لديك مشاكل في المحرك لسبب ما. ستشعر بالاهتزازات من خلال المقاعد لأنها شديدة للغاية. هذا عادة ما يحدث عندما يتعطل غطاء الموزع.



توقف المحرك عن العمل تماما
يمكن أن يتسبب تلف غطاء الموزع في توقف المحرك. يجب أن يتم إنتاج الجهد وايصاله لشمعة الاشعال للتمكن من اشعال خليط الهواء والوقود في غرفة الاحتراق  للمحرك  وهذا للحفاظ على التشغيل. إذا كان شاكوش التوزيع لا يعمل  بشكل صحيح ، فإن المحرك يفقد الطاقة ويتعطل أثناء محاولتك القيادة. كلما تركت هذا يستمر لفترة أطول ، كلما ساءت الأمور.

 
الاسمبريد إلكترونيرسالة