recent
أخبار ساخنة

كتاب فرامل التثبيت pdf

مشرف
الصفحة الرئيسية
كتاب فرامل التثبيت
كتاب فرامل التثبيت

كتاب رائع يتناول فرامل التثبيت يتناول بالشرح مواصفات فرامل التثبيت ومكوناتها ووسيلة تفعيل فرامل التثبيت  والمصباح (لمبة) التحذيري لفرامل التثبيت  وكيابل (أسلاك) الفرامل وموازن الفرامل وأنواع فرامل التثبيت.

كتاب فرامل التثبيت pdf


عن الكتاب
الكتاب من المناهج السعودية ويهدف الي ان يكون المتدرب قادرا علي
  • معرفة الغرض من فرامل التثبيت.
  • شرح كيفية عمل فرامل التثبيت.
  • معرفة أجزاء فرامل التثبيت.
  • التعرف على الأنواع المختلفة لفرامل التثبيت

مقدمة الكتاب
عزيزي المتدرب نقدم إليك هذه الوحدة الخاصة بنظام فرامل التثبيت المتضمنة في حقيبة تشخيص وإصلاح الأعطال في نظام الفرامل. وتغطي هذه الوحدة نوعا الأخر من الفرامل وهي الفرامل الميكانيكية، وهي تعمل منفصلة عن نظام الفرامل الهيدروليكية.

وفي هذه الوحدة سنقوم في الفصل الأول بعرض الغرض من نظام التثبيت، ومكونات النظام وكيفية تشغيل النظام. ولاختبار أداء فرملة العجلات يتم استخدام جهاز اختبار قوة الفرامل وهو يعمل على قياس أداء فرملة العجلات والتي من خلاله يمكن تحديد الأعطال في فرامل العجلات وفرامل التثبيت للعجلات.

فدراسة هذه الوحدة سوف تساعدك على معرفة طريقة عمل فرامل التثبيت وأجزاء النظام وطريقة اختبار أدائها. هذا وسوف نستعرض معك بهذه الوحدة المعلومات الفنية عن أجزاء النظام وعمل تلك الأجزاء.

وبكونك فني للفرامل يجب أن تكون قادرا على التعرف على الأنواع المختلفة لنظم فرامل تثبيت السيارة عند التوقف وأجزائها وكيفية عملها. وعليك أيها الأخ المتدرب الفهم الجيد لمكونات هذا النظام فإن عدم ضبط فرامل التثبيت قد يؤدي إلى عدم إمكانية إيقاف (تثبيت) السيارة.

 أو تظل الفرامل محملة (لا تتحرر نهائيا) وتؤدي إلى إعاقة حركة السيارة وتحميل المحرك وأجزاء نقل الحركة رفع درجة حرارة أجزاء الفرامل وتآكلها. هذا وتحتوي الوحدة على ترجمة للمصطلحات الفنية باللغة الانجليزية بنهاية الفصل الثاني بالإضافة إلى تمرينات للمراجعة بنهاية الفصل الثاني تساعدك على قياس مدى استيعابك للمادة العلمية بالوحدة.


google-playkhamsatmostaqltradent