-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

كتاب الفرامل الانفراجية في السيارةpdf

كتاب الفرامل الانفراجية في السيارةpdf
كتاب الفرامل الانفراجية في السيارةpdf

كتاب رائع عن الفرامل الانفراجية (Drum Brakes)في السيارات وسيساعدك علي التعرف على أنوع الفرامل الانفراجية, التعرف على مكونات كل نوع , شرح كيفية عمل الفرامل الانفراجية, شرح الأجزاء رئيسة لأسطوانة العجل والغرض من كل جزء,معرفة ظاهرة التنشيط الذاتي للفرامل الانفراجية,شرح الأنواع المختلفة للأحذية وكيفية عملها,بيان الأنواع المختلفة للفرامل الانفراجية وطريقة عمل كل منها,شرح الأنواع المختلفة لضابط الخلوص الذاتي وكيفية عملها.

كتاب الفرامل الانفراجية في السيارةpdf


الفرامل الانفراجية Drum Brakes

يرجع استخدام نظام الفرامل الانفراجية في السيارة إلى بداية تصنيع السيارات. ففي بداية عهد السيارات كانت وسيلة توصيل قوة الفرملة من البدال إلى العجل تتم عن طريق وصلات ميكانيكية من الأسلاك والأعمدة والروافع، وكانت الفرامل تستخدم للعجلات الخلفية فقط.

 وظل الحال على ذلك لفترة من الزمن حتى تم تصميم وصلات ميكانيكية معقدة لفرملة العجلات الأمامية التي تقوم بمهمة التوجيه.

وقد ظل استخدام الفرامل الانفراجية بالأربع عجلات لفترة طويلة. حتى بدأ ظهور الفرامل القرصية (والتي تتميز بميزات عدة عن الفرامل الانفراجية) والتي تم استخدامها في العجلات الأمامية فقط، الاستمرار باستخدام الفرامل الانفراجية للعجلات الخلفية لسهولة استخدامها كفرامل تثبيت للسيارة.

ومع الانتشار التدريجي لاستخدام الفرامل القرصية بالسيارات تم استبدال الفرامل الأمامية الانفراجية ف معظم السيارات بالفرامل القرصية. وتستخدم بعض السيارات الحديثة الفرامل القرصية في الأربع عجلات.

 ولكن مازال استخدام الفرامل الانفراجية بالعجلات الخلفية قائم لمعظم السيارات المستخدمة، لما لا من مميزات على الفرامل القرصية ككفاءة استخدامها كفرامل تثبيت و قلة الضوضاء عند التشغيل.

أكمل القراءة من الكتاب

الاسمبريد إلكترونيرسالة