recent
أخبار ساخنة

انواع معدات الحفر واستخداماتها pdf

مشرف
الصفحة الرئيسية
 انواع معدات الحفر واستخداماتها pdf
 انواع معدات الحفر واستخداماتها pdf

كتاب رائع عن معدات تحريك التربة واستخدامها وأنواعها وتستخدم هذه المعدات عموما في عمليات قطع وتحريك التربة وتمهيد الأرض للمشاريع المختلفة مثل الإنشاءات والطرق والمطارات..... الخ، كما تقوم ببعض الوظائف الأخرى التي سوف تذكر مع كل
معدة على حدة في الكتاب . و من أنواع هذه المعدات، البلدوزر واللودر والحفار والقريدر والإسكريبر.


كتاب انواع معدات الحفر واستخداماتها pdf

محتويات الكتاب

يتناول الكتاب المعدات التالية

البلدوزر المسير بالجنزير

البلدوزر المسير بالجنزير
البلدوزر المسير بالجنزير 

 وهو من اشهر المعدات استخداما في العديد من تطبيقات تحريك التربة  ويتميز هذا النوع ب
  • إمكانية تحريك كميات كبيرة من التربة على مسافات قصيرة (إنتاجية عالية).
  • قوة دفع عالية و قدرة على العمل على المنحدرات مما يجعلها مؤهلة للعمل في العديد من المواقع التي يصعب على العديد من المعدات الأخرى العمل فيها.
  • تعدد الاستخدام مما يجعله اختيارا مناسبا في بعض التطبيقات الأخرى مثل فرش المواد و تحضير المواقع للمشاريع وبناء الطرق التى تستخدمها معدات نقل التربة وإسقاط الأشجار و إزالة جذوعها و إزالة الثلوج.
 وغير ذلك ستجده في الكتاب .

 البلدوزر ذو العجلات
وهو الذي يستخدم في أعمال الغابات


اللودر المسير بالجنزير

اللودر المسير بالجنزير
اللودر المسير بالجنزير

وهو الاكثر استخدام في اساطيل معدات المقاولين وذلك لقدرته على الحفر وقطع التربة ونقلها، وفي بعض المشاريع يكون أول معدة تبدأ في المشروع وآخر معدة تغادره. كما أنه يستطيع العمل على المنحدرات وفي الأراضي الرخوة.

اللودر ذو العجلات
 وهو المستخدم في مشاريع البناء والمحاجر ومناوله المواد


القريدر
يستخدم القريدر في تحضير الأرض للطرق الجديدة و إزالة الثلوج وفي دعم المعدات الأخرى في مواقع ردم النفايات
الحفار الهيدروليكي على جنزير

 انواع معدات الحفر واستخداماتها pdf
الحفار الهيدروليكي على جنزير

يتميز الحفار الهيدروليكي بتعدد استخداماته وذلك لتعدد الأدوات الممكن تركيبها عليه، و يستخدم في الحفر بالمشاريع المختلفة وفي تكسير الصخور وفي تحميل المواد على القلابات، وإن قدرة الجزء العلوي من الحفار على الدوران ٣٦٠ درجة تجعله معدة مثالية للعمل في المواقع محدودة المساحة بإنتاجية أعلى من المعدات الأخرى، كما أن كونه مجهزا بجنزير يجعله قادرا على العمل في
الأراضي الرخوة (الطينية والرملية) وعلي المنحدرات.


الحفار الهيدروليكي ذو العجلات (يتميزبسهوله التنقل )

الحفار الهيدروليكي ذو العجلات
الحفار الهيدروليكي ذو العجلات
يتميز الحفار الهيدروليكي ذو العجلات بسهولة وسرعة تنقله بين المواقع المختلفة بدون استخدام وسائل النقل الثقيلة، كما أنه يمكنه السير على الطرق المرصوفة بدون إتلافها، كما أنه يتميز باتزان عال أثناء رفع الأحمال وذلك لاستخدامه دعامات الاتزان التي يتم إنزالها على الأرض أثناء التشغيل، كما أنه مزود بسكينة بلدوزر مما يزيد من استخداماته.

الحفار الهيدروليكي الأمامي

يتميز الحفار الهيدروليكى الأمامي بضخامة حجمه و بالتالي قدرته على أداء أعمال الحفر الأمامي الضخمة فوق مستوى سطح الأرض التي يعمل عليها، و لذلك فهو يستخدم في أعمال الحفر وتحريك المواد الخام في المحاجر والمناجم.
اللودر الحفار (معدتين في جسم واحد )

اللودر الحفار
اللودر الحفار

تعتبر هذه المعدة معدتين في جسم واحد، حيث إنها مجهزة من الأمام للعمل كلودر و من الخلف للعمل كحفار، و هي عادة متوسطة الحجم وتستخدم في المشاريع الإنشائية الصغيرة وأيضا على الطرق بداخل المدن لحفر الخنادق الخاصة بخطوط الهواتف و المواسير.


الإسكريبر (اعمال الحفر والردم الضخمه ).
يستخدم الإسكريبر في أعمال الحفر والردم الضخمة على مساحات شاسعة مثل تسوية الأراضي الصحراوية غير المستوية للتحضير لمشاريع السدود والطرق والمطارات وهي أكثر اقتصادية عند العمل على مسافات تزيد على ١٨٠ متر.


 
 
google-playkhamsatmostaqltradent