-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

بطاريات من جنرال موتورز تهدد عرش تسلا في السيارات الكهربائية

بطاريات من جنرال موتورز تهدد عرش تسلا في السيارات الكهربائية
بطاريات من جنرال موتورز تهدد عرش تسلا في السيارات الكهربائية

قريبا جدا سيكون استخدام الوقود في السيارات من الماضي, فالمعركة على أشدها بين شركات انتاج السيارات الكهربائية, فكل يوم هناك جديد والأبحاث مستمرة واليوم نطلعكم علي خبر اكيد عن صيحه جديده في عالم السيارات الكهربائية ستغير قواعد اللعبة.
فمنذ أيام قليله جمعت شركة جنرال موتورز المئات من موظفيها ووكلائها فضلًا عن مستثمرين ومحللين وممثلي وسائل الإعلام وغيرهم لتعلنها صادمه لقد صنعنا ال.Ultium

بطاريات من جنرال موتورز تهدد عرش تسلا في السيارات الكهربائية

في تحد قوي لشركة تسلا عملاقة صناعه السيارات الكهربائية , أعلنت شركة جنرال موتورز عن تمكنها من ابتكار بطارية جديده  ذات تكلفه انتاج اقل من بطاريات اليوم , والمفاجأة انها تتفوق علي بطاريات تسلا , فبطاريات Ultium من جنرال موتورز توفر طاقة تشغل السيارات لمسافة 645 كيلومتراً أو أكثر بعملية شحن واحدة وفق تقديرات جنرال موتورز.

بمعني انها تفوقت علي سيارات تسلا.  فوفقا لتسلا سيارتها من طراز موديل S لونغ رينج، تتمتع بنطاق تشغيل لمسافة 630 كيلومتراً.


وأعلنت شركة جنرال موتورز انه سيتم استخدام خلايا البطارية الجديدة في العديد من موديلاتها الكهربائية الجديدة بالكامل ، بما في ذلك سيارة كهربائية ذاتية القيادة تم كشف النقاب عنها مؤخرًا Cruise Origin ، وسيارات الدفع الرباعي الفاخرة من كاديلاك.  كما تأمل جنرال موتورز أيضًا في ترخيص تقنية البطاريات لشركات أخرى.

كان هذا الإعلان جزءًا من عرض أوسع حول استراتيجية الشركة  للسيارات الكهربائية.وقالت ماري بارا ، الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز خلال عرض لوسائل الإعلام والمستثمرين: "إن جنرال موتورز تبني نحو مستقبل كهربائي بالكامل لأننا نعتقد أن تغير المناخ حقيقي".

وقالت إن الشركة ستستثمر أكثر من 3 مليارات دولار سنويًا في أبحاث وتطوير السيارات الكهربائية بين عامي 2020 و 2025.


بطاريات أرخص وأكثر مرونة


خلايا البطارية الجديدة ، التي أطلقت عليها جنرال موتورز اسم Ultium ، هي أكياس ناعمة ومسطحة (تشبه شكل الحقيبه). (يمكن أن يكون لبطاريات السيارة الكهربائية أشكال مختلفة. خلايا بطارية تسلا ، على سبيل المثال ، هي أسطوانات صلبة). وهي بذلك فريدة من نوعها، حيث يمكن تكديس الخلايا كبيرة النسق التي تشبه شكل الحقيبة، بشكل عمودي أو أفقي ضمن حزمة البطارية.  الأمر الذي يمكن الباحثين و المهندسين من السعي  لتحسين عملية تخزين طاقة البطارية ومكان تثبيتها وفق العديد من تصاميم السيارات.

.
وقالت الشركة إن خلية بطارية Ultium تستخدم الحد الأدنى من الكوبالت ، وهو مكون باهظ الثمن لبطاريات السيارات الكهربائية ، وهذا العامل ، إلى جانب التحسينات المستمرة في التصنيع ، سيؤدي إلى انخفاض الأسعار.


كما وعدت جنرال موتورز بأن تنخفض تكلفه خلايا البطارية الجديدة بسرعة إلى ما دون 100 دولار للكيلوواط / ساعة. تشكل البطاريات جزءًا كبيرًا جدًا من تكلفة السيارة الكهربائية ، ويذكر محللو الصناعة في كثير من الأحيان أن 100 دولارًا لكل كيلوواط / ساعة هي العتبة التي ستمكن السيارات الكهربائية من أن تصبح تنافسية حقًا من حيث التكلفة مع السيارات التقليدية التي تعمل بالبنزين.


كما تفاخرت جنرال موتورز بقدرتها على تكييف مرافقها الحالية لتصنيع السيارات الكهربائية. وقالت الشركة بالفعل إن مصنع التجميع لديترويت هامترامك ، الذي أنتج منذ وقت ليس ببعيد مجموعة متنوعة من المركبات التي تعمل بالبنزين ، سيبدأ الآن في تصنيع النماذج الكهربائية بالكامل فقط.
الاسمبريد إلكترونيرسالة