recent
أخبار ساخنة

كتاب فرامل الخدمة في السيارة pdf

مشرف
الصفحة الرئيسية
كتاب فرامل الخدمة في السيارة pdf
كتاب فرامل الخدمة في السيارة pdf

يتناول الكتاب  بالشرح  أجزاء وطريقة عمل فرامل الخدمة ومبادئ وأسس نظام المؤازرة. ويوضح الأنواع المختلفة  للنظام والكتاب من المناهج السعودية.

 كتاب فرامل الخدمة في السيارة pdf


مقدمة الكتاب

نقدم إليك عزيزي المتدرب وحدة فرامل الخدمة المتضمنة في حقيبة تشخيص وإصلاح الأعطال في نظام الفرامل. وفي هذه الوحدة سنقوم في الفصل الأول بعرض وسيلة تأثير القوة (بدال الفرامل) بشرح مكوناته وطريقة عمله. وسنقوم في الفصل الثاني بعرض مبادئ وأساسيات الفرامل المؤزرة. ويعتبر نظام المؤازرة من الأنظمة الهامة التي تعمل على راحة السائق وزيادة قوة الفرملة. وستتعرض الوحدة إلى شرح وظيفة كل جزء وطريقة عمله.
عليك أيها المتدرب أن تتعلم مبادئ وطريقة عمل فرامل الخدمة لأهميتها. وأن تنتبه إلى التحذيرات والتنبيهات المذكورة بالوحدة، ففي حالة حدوث أي خطا في التعامل معها سوف يؤدي إلى عواقب وخيمة. وستتعلم من خلال دراستك لذه الوحدة كيفية عمل الإجراء. وسوف تساعدك الوحدة على تسهيل عملية تشخيص الأعطال والوصول إلى مصدر العيب بالنظام. وبكونك فني يعمل في نظام
الفرامل فإنه يجب أن تفهم جيدا تركيب وعمل نظامي المؤازرة (نظام المؤازرة بالتخلخل ونظام المؤازرة الهيدروليكي). ويجب أن تكون قادرا على الوصول إلى مشاكل النظامين بسرعة ودقة.
وعليك أيها الأخ المتدرب أن تعمل على استيعاب المعلومات الموجودة بهذه الوحدة وأن تستفيد من تحذيرات السلامة المتضمنة بهذه الوحدة. هذا كما تحتوي الوحدة على المصطلحات الفنية باللغة الإنجليزية بنهاية الفصل الثاني بالإضافة إلى التمرينات الخاصة بالمراجعة حتى تقيم مقدار فهمك للمادة العلمية بالوحدة.

اهداف الكتاب
  • التعرف على عمل فرامل الخدمة
  • أجزاء ووظيفة بدال الفرامل
  • شرح الغرض من استخدام وحدة المؤازرة بالسيارة
  • التعرف على الأنواع المختلفة للمؤازر
  • التعرف على طريقة عمل المؤازر وأجزائه المختلفة
 
 
 
google-playkhamsatmostaqltradent