-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

5 علامات تحذيرية في السيارة لا يجب تجاهلها

5 علامات تحذيرية في السيارة لا يجب تجاهلها
5 علامات تحذيرية في السيارة لا يجب تجاهلها


ظهور احدي العلامات التحذيرية التالية هو انذار بالخطر وعليك الا تتجاهلها بل يجب التعامل معها من اجل الحفاظ علي سلامتك وسلامة المارة وقد يلزم الامر ان تتوقف بجانب الطريق ولكن بعد أن تتأكد من سلامة الوقوف في هذا المكان حتي لا تضع نفسك في خطر أكبر.


علامة ضغط الزيت

5 علامات تحذيرية في السيارة لا يجب تجاهلها
ضوء تحذير ضغط الزيت

يضيء ضوء تحذير ضغط الزيت (لمبة الزيت) عنما يحدث خلل في ضغط الزيت بمعني  إذا فقد المحرك ضغط الزيت أو كان ضغط الزيت منخفضًا جدًا للتشغيل الآمن للمحرك. وهنا يجب الإسراع  في فحص الامر بأن تركن السيارة بشكل آمن في جانب الطريق ، وتغلق المحرك وتحقق من مستوى الزيت على عصا قياس المحرك.

الأسباب المحتملة: انخفاض مستوى الزيت (بسبب استهلاك الزيت أو تسربه) أو لزوجة الزيت رقيقة جدًا أو مضخة الزيت البالية أو غير ذلك ارجع للموضوع الخاص بأسباب انخفاض ضغط زيت المحرك .

 ملحوظة : إذا كان يصدر أيضا أصوات مزعجه او صوته عالي ،فهذا قد يعني عدم تواجد كمية كافية من الزيت. إذا حاولت قيادة المحرك في هذه الحالة ، فمن المحتمل أن تتلفه - إذا لم يكن قد تعرض بالفعل لضرر داخلي كبير.

ضوء تحذير درجه الحرارة

ضوء تحذير درجه الحرارة
ضوء تحذير درجه الحرارة
 يظهر هذا الضوء في حاله ارتفاع درجه حرارة المحرك عن الدرجة المرجوة ,بمعني المحرك بيسخن, ويجب ان لا تستمر في القيادة إذا كان محركك يسخن بشكل مفرط لأن هذا يمكن أن يسبب تلفًا باهظًا في المحرك  مثلا قد يتلف البستم او البلوف او جوان وش السلندر او يحدث تلف راس المكينة نفسه . لذا ينصح بالتوقف عن القيادة ، والوقوف بجانب الطريق بشكل آمن وأغلاق المحرك. وافتح غطاء المحرك وافحص خراطيم الردياتير ودائرة تبريد المحرك بحثًا عن تسريب  لسائل التبريد. ولاحظ مستوى سائل التبريد في خزان المبرد.

تنبيه: لا تفتح خزان المبرد أو غطاء المبرد حتى يبرد المحرك لمدة 30 دقيقة على الأقل. ضغط البخار داخل نظام التبريد يمكن أن ينفجر ويحرقك!

إذا كان مستوى سائل التبريد منخفضًا ، أضف سائل التبريد (خليط 50/50 من التجمد والماء المقطر النظيف) بعد تبريد المحرك.

الأسباب المحتملة: انخفاض مستوى سائل التبريد (بسبب تسرب سائل التبريد أو تلف جوان راس السلندر) ، الترموستات العالق ، مضخة المياه السيئة ، مروحة تبريد الرادياتير المعيبة ، المبرد المسدود أو المتسخ ،المحول الحفاز المسدود وغير ذلك.


ضوء تحذير البطارية (او منظومة الشحن)

ضوء تحذير البطارية
ضوء تحذير البطارية

سيضيء ضوء التحذير "GEN" أو "ALT" أو رمز البطارية إذا كان جهد الشحن في سيارتك منخفضًا,  لست مضطرًا للتوقف على الفور ، ولكن قد يكون لديك 20 إلى 30 دقيقة فقط من وقت القيادة قبل نفاد البطارية وتوقف محركك عن العمل (أو حتى وقت أقل إذا كنت تقود ليلاً مع تشغيل المصابيح الأمامية).
الأسباب المحتملة
مشكله في اسلاك التوصيل الخاصة بالبطارية او ضعف البطارية او ضعف في الدينامو او غير ذلك ارجع للموضوع الخاص
 7 اسباب لإضاءة لمبة بطارية السيارة أثناء القيادة.





ضوء تحذير الفرامل

ضوء تحذير الفرامل
ضوء تحذير الفرامل


سيضيء ضوء تحذير الفرامل إذا لم يتم تحرير فرامل  اليد بالكامل ، ولكنه قد يضيء أيضًا إذا كان مستوى سائل الفرامل منخفضًا أو إذا كان هناك فقدان للضغط الهيدروليكي في إحدى دوائر فرامل سيارتك. يعني فقدان السوائل أو ضغط الفرامل أن الفرامل قد لا تكون قادرة على إيقاف سيارتك عند الضغط على الدواسة.
وينصح بالضغط على المكابح بعناية لمعرفة ما إذا كانت تعمل. إذا كانت كذلك ، قم بالوقوف بجانب الطريق بشكل آمن إلى جانب الطريق ، وافتح غطاء المحرك وتحقق من مستوى السوائل في أسطوانة الفرامل الرئيسية. إذا كان مستوى السائل منخفضًا ، فيجب فحص نظام الفرامل للتأكد من عدم وجود تسرب. إذا كان هناك تسريبات ، فإن نظام الفرامل الخاص بك غير آمن للقيادة.

إذا كانت دواسة الفرامل منخفضة أو انتقلت إلى الأرض ، فقد يؤدي الضغط على دواسة الضغط إلى الضغط الكافي لإيقاف سيارتك. إذا فشل ذلك ، فقم بتطبيق فرامل اليد لإبطاء مركبتك. أيضًا ، ارفع قدمك عن الوقود وانتقل إلى الوضع المحايد ، أو خفض السرعة واستخدم كبح المحرك لإبطاء مركبتك إذا كان لديك ناقل حركة يدوي.

الأسباب المحتملة: فقدان سائل الفرامل بسبب التسربات (الأسطوانة الرئيسية ، ، أسطوانات العجلات ، خطوط الفرامل أو الخراطيم) ، دواسة فرامل الانتظار أو المقبض لا يتم تحريره بالكامل وغير ذلك.

تحذير: إذا بدت دواسة الفرامل ناعمة ، أو كانت منخفضة ، أو ذهبت إلى الأرض ، أو كان عليك ضخ الدواسة لإيقاف سيارتك ، فإن سيارتك غير آمنة للقيادة. يجب أن يتم سحبها إلى مرفق إصلاح لإجراء الإصلاحات.


ضوء تحذير الإطارات



ضوء تحذير الإطارات
ضوء تحذير الإطارات
سيضيئ ضوء تحذير ضغط الإطارات المنخفض عند وجود مشكلة في ضغط الهواء في العجلات. والقيادة على إطار منخفض أمرًا خطيرًا لأنه يزيد من خطر انفجار الإطارات. يمكن أن يتسبب الإطار المنخفض أيضًا في الكبح غير المتكافئ ، والجر غير المتكافئ ، والتآكل المتفاوت والسريع للإطارات ، واستهلاك الوقود.
ابحث عن محطة بنزين بمضخة هواء ، وافحص ضغط الاطار و أضف الهواء حسب الحاجة لتضخيم الإطارات إلى الضغط الموصي به (راجع دليل المالكين او  ملصق نفخ الإطارات ويكون عاده في جانب الباب).
الأسباب المحتملة: فقدان ضغط الهواء بسبب تسرب (مثل مسمار أو ثقب صغير في إطار أو جذع صمام غير صالح)  أو غير ذلك.
الاسمبريد إلكترونيرسالة