-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

5 اسباب لخروج الماء من الشكمان

اسباب خروج الماء من الشكمان
5 اسباب لخروج الماء من الشكمان

غازات العادم هي النتيجة الطبيعية لعملية الاحتراق الداخلي في المحرك. بمجرد إشعال خليط الهواء والوقود ، تتدفق غازات العادم هذه بعيدًا عن المحرك عبر سلسلة من الأنابيب. ستخرج هذه الغازات في النهاية من العادم (الشكمان او الاكزوزت) وتنتشر في البيئة الخارجية. وعاده لن ترى مياه  خارجه من الشكمان. لكن إذا لاحظت أن أنبوب العادم الخاص بك يتسرب المياه منه بشكل غير طبيعي, فقد يكون هناك مشكله كبيرة يجب التعامل معها فورا. وفي السطور القادمة سنسعي لتوضيح بعض أسباب خروج الماء من الشكمان.

  5اسباب لخروج الماء من الشكمان


لاحظ ان خروج الماء من الشكمان بشكل مستمر يختلف عن خروج قطرات قليله من الماء عند بدأ تشغيل المحرك أو عندما تكون السيارة باردة او الجو بارد فعندما يحدث احتراق في المحرك هناك العديد من الملوثات التي تتكون و الملوثات الرئيسية الثلاثة هي بخار الماء والنيتروجين وثاني أكسيد الكربون.

ومع خروج غازات العادم من غرفة الاحتراق ، يتم خلط ثاني أكسيد الكربون والماء معًا. كلما زاد تبريد المحرك ، أصبح تكثيف الماء في العادم مرئيًا وسيحتوي أنبوب العادم على قطرات صغيرة من الماء تخرج منه. وعندما يحدث هذا لا داعي للقلق. ويجب أن تتوقف قطرات الماء في غضون دقيقتين بمجرد تسخين السيارة.


ارتفاع درجه حرارة المحرك

  يولد المحرك الحرارة القصوى عند تشغيل السيارة لأول مرة. لا يزال الزيت في المحرك يحتاج إلى وقت للتدفق وتشحيم المكونات لتبريدها. ولكن  في حين أن المحرك ساخن ، فإن نظام العادم سيكون ساخنًا أيضًا. سيؤدي ذلك إلى تكوين بخار ماء في العادم إذا كانت درجة الحرارة بالخارج باردة. ونتيجة لذلك ، ستخرج قطرات الماء من أنبوب العادم لبضع دقائق ، اكثر من ذلك قد يعني ذلك مشكلة كبيرة.


مشكلة في المحول الحفاز

تحتوي كل سيارة على مكون يسمى المحول الحفاز او ما يعرف بعلبة البيئة. يقلل هذا المكون من كمية انبعاثات الغازات السامة المنبعثة من نظام العادم. بهذه الطريقة ، لا تكون الانبعاثات ضارة بالبيئة أو الأشخاص وأثناء عملية التحويل ، يتم إنتاج آثار بخار الماء. سيؤدي ذلك إلى سقوط قطرات الماء من الشكمان والتي يجب أن تختفي مرة أخرى من تلقاء نفسها.


مشكلة في شنابر المكبس

حلقات المكبس او الشنابر هي ما يجب ان تقلق منه بحق فعلي خلاف الأسباب السابقة هنا نتحدث عن عنصر فعال في عمل المحرك
و عادة إذا كان أنبوب العادم يحتوي على ماء ودخان يخرج منه في نفس الوقت. وقد تشم حتى رائحة احتراق.

 
مشكلة في جوان وش السلندر 

جوان الوش او كازكيت راس مكينه او جوان كولاس كلها مسميات مختلفه لحشية رأس المحرك وهو الذي يفصل بين رأس المحرك وجسم المحرك، ويعمل على عدم تسرب الضغط من اسطوانة إلى أخرى ويمنع من اختلاط الزيت والماء. وعندما يحدث تلف لهذا الجوان قد يحدث نزول مياه من الشكمان بصفه مستمره طوال اليوم وايضا وجود بخار ماء في ماسوره العادم وبيكون مرتبط بنقص ماء التبريد في دوره المياه وهذا قد يكون ناتج من تهتك في جوان وش السلندر.
 
 
مشكلة في رأس المحرك
 
قد تكون المشكلة في رأس المحرك نفسه فقد يكون تلف واصبح يسمح لمجاري الماء ان تسرب للسلندر ويخرج مع غازات العادم بشكل ماء سائل او بخار كثيف.
 
الاسمبريد إلكترونيرسالة