recent
أخبار ساخنة

كتاب أنواع الزيوت الهيدروليكية وخواصها pdf

كتاب أنواع الزيوت الهيدروليكية وخواصها pdf
كتاب أنواع الزيوت الهيدروليكية وخواصها pdf

كتاب رائع عن الزيوت الهيدروليكية وخواصها ويتناول بالشرح وظائف زيت الهيدروليك ومتطلبات الجودة لزيت الهيدروليك معرفة خصائص زيت الهيدروليك وتأثير اللزوجة على التسرب والاحتكاك, ومعرفة أنواع السوائل الهيدروليكية وكيفية اختيار زيت الهيدروليك المناسب بعد تقييم الخواص المختلفة مثل: اللزوجة - والقابلية للانضغاط وتخميد الرغاوي - والمقدرة على فصل الماء وإعتاق الهواء- ومقاومة الأكسدة - و مقاومة التآكل- والمقدرة على مقاومة القدم - ونقاط التجمد : الوميض ، والغليان - ومدى الملائمة مع الخراطيم , وكيفية اختيار السوائل اليدروليكية المقاومة للاشتعال ومجموعاتها المختلفة , و معرفة تعليمات صيانة وتخزين ومقاومة الزيوت الهيدروليكية.

كتاب أنواع الزيوت الهيدروليكية وخواصها pdf

مقدمة الكتاب
الهدف الأساسي من الموائع الهيدروليكية في المنظومات هو نقل القدرة الهيدروليكية إلى المشغلات على شكل قوة أو حركة. تلك السوائل تشفط من الخزان عن طريق المضخة، ليتم إرسالها إلى صمامات التحكم ومن ثم إلى الأسطوانات أو المحركات الهيدروليكية ( موضع خرج الطاقة). ومن ثم تعود إلى الخزان مرة أخرى لتبريدها واستقرارها قبل استخدامها مرة أخرى.
ما هو مقياس جودة نقل المائع اليدرولي لنقل الطاقة؟
يعتمد على سهولة ضخه، وما مدى تحمله وعلى عناصر أخرى تبين مدى موائمة هذا المائع للتطبيق المستخدم لأجله والبيئة المحيطة به.
هناك خصائص معينة تؤثر على كفاءة السائل الهيدروليكي تشتمل على: اللزوجة - القابلية للانضغاط - وتخميد الرغاوي - والمقدرة علي فصل الماء واعتاق الهواء- ومقاومة الأكسدة - ومقاومة التآكل- والمقدرة علي مقاومة القدم - ونقاط التجمد : الوميض ، والغليان - ومدى الملائمة مع الخراطيم. هذه العوامل لا تحدد ملائمة السائل للاستخدا فحسب ، بل مقاومته خلال وقت استخدامه في المنظومة.





 
google-playkhamsatmostaqltradent