recent
أخبار ساخنة

خدمة وصيانة صناديق التروس اليدوية pdf

خدمة وصيانة صناديق التروس اليدوية pdf
خدمة وصيانة صناديق التروس اليدوية pdf

كتاب رائع يوضح كيفية اتباع إجراءات السلامة عند التعامل مع صندوق التروس اليدوي بنوعيه التقليدي والمستعرض داخل ورشة نقل القدرة ,والتعرف على مكان ونوع صندوق التروس اليدوي بنوعيه في السيارة , وكيفية فك صندوق التروس اليدوي بنوعيه من مكانه في السيارة وتنظيفه , وكيفية إجراء أعمال الصيانة لصندوق التروس اليدوي بنوعيه في مكانه بالسيارة, وطريقة تفكيك صندوق التروس اليدوي بنوعيه إلى أجزاء ومكونات وتنظيفها, وكيفية فحص واختبار الأجزاء والمكونات الداخلية لصندوق التروس اليدوي بنوعيه وإجراء أعمال الخدمة والإصلاح لمكونات وأجزاء صندوق التروس اليدوي بعد الفحص والاختبار واستخدام أجهزة الفحص والاختبار الخاصة بصندوق التروس اليدوي بنوعيه وتوضيح تسمية الأعطال والمشاكل التي تحدث في صندوق التروس اليدوي بنوعيه وأسبابها وكيفية علاجها وشرح أهمية عمل اختبار لعمل صندوق التروس اليدوي على الطريق.

خدمة وصيانة صناديق التروس اليدوية pdf


عن الكتاب
ترجع أهمية هذا الكتاب إلى أن صناديق التروس اليدوية التقليدية  أو المستعرضة (manual transaxles) تعتبر نقطة التوقف الأولى للتعامل مع قدرة محرك السيارة في نظام نقل القدرة. يتم في صناديق التروس تغيير قيم العزم وسرعة الدوران الداخلة، أو الابقاء عليها بحسب ظروف السير والتعشيقة المختارة في صندوق التروس اليدوي.يتم في أغلب الأحيان تكبير العزم وتخفيض سرعة الدوران، ثم نقلها إلى نقطة التوقف الثانية في وحدة الجر النهائي.

الفتيس pdf
صندوق تروس ذو 6سرعات

عمل صندوق التروس اليدوي بنوعيه بصورة جيدة وسليمة مع القيام بأعمال الصيانة اللازمة بصورة دورية، يطيل من عمره بدون حدوث عطل كبير. لذلك، تم تصميم صناديق التروس اليدوية بحيث تعمل  جميع المكونات والأجزاء الداخلية في حمام من الزيت، يتم تدويره عن طريق حركة التروس والأعمدة.


صيانة صناديق التروس اليدوية pdf
اجزاء صندوق التروس اليدوي المستعرض
بعض صناديق التروس اليدوية تستخدم مضخة زيت لتدوير الزيت وتوصيله إلى الأماكن الحرجة في صندوق التروس التي تحتاج إلى مزيد من التزييت. الإبقاء على تزييت داخلي جيد، هو المفتاح لإطالة عمر صندوق التروس اليدوي. إذا قل مستوى الزيت في صندوق التروس اليدوي عن أقل مستوى مسموح به، أو أن الزيت أصبح أكثر تلوثا واتساخا، تظهر المشاكل التي نضطر عندها إلى القيام بأعمال الخدمة والإصلاح لصندوق التروس اليدوي (نضطر إلى رفعه من مكانه في السيارة للقيام بهذه الأعمال).
يتناول هذا الكتاب كيفية القيام بأعمال الصيانة الدورية وأعمال الخدمة والإصلاح لصندوق التروس اليدوي التقليدي والمستعرض. وما هي  أهم الأعطال التي يتعرض لها صندوق التروس اليدوي التقليدي وصندوق التروس اليدوي المستعرض، وكيفية تشخيص وعلاج هذه الأعطال من خلال إجراء مجموعة من الفحوصات والاختبارات، تبعا لكتيبات الخدمة والصيانة والإصلاح، مع الأخذ في الاعتبار إجراءات السلامة الواجب اتباعها أثناء إجراء هذه الاختبارات.



قد يهمك أيضا
 
 
 
 
google-playkhamsatmostaqltradent