recent
أخبار ساخنة

صيانة القابض وحدافة المحرك pdf

مشرف
الصفحة الرئيسية


صيانة القابض وحدافة المحرك pdf
صيانة القابض وحدافة المحرك pdf
كتاب من العيارة الثقيل يشرح كل ما يتعلق بصيانه وخدمه القابض (الدبرياج) وحدافة المحرك ضمن نظام نقل الحركة بالسيارة من أعمال الفحص، والخدمة والصيانة والإصلاح وتشخيص الأعطال، وكيفية الفك وإعادة التجميع للمكونات بشكل صحيح، وكيفية الاختبار باستخدام الأجهزة المتخصصه.

صيانة القابض وحدافة المحرك pdf


عن الكتاب
ترجع أهمية هذا الكتاب إلى أن كل سيارة ذات صندوق تروس يدوي تقليدي أو مستعرض تحتوي ضمن مكوناتها على قابض احتكاكي يتعرض بمرور الوقت إلى بلى وتآكل أجزائه. لذلك، يجب أن يكون الفني في ورش السيارات على دراية شاملة بأعمال الخدمة والصيانة والإصلاح للقابض ومكوناته.

كتاب هام عن صيانة القابض
كتاب هام عن صيانة الدبرياج

يتناول الكتاب بالشرح القابض الاحتكاكي وحدافة المحرك ضمن نظام نقل القدرة في السيارة من الجانب العملي، حيث يتم التعرف علي الأجزاء الداخلية للقابض الاحتكاكى (ذو النابض الغشائي وذو النوابض اللولبية) المستخدمة الآن في جميع السيارات، بالقيام بفكه إلى أجزاء والتعرف عليها عن قرب.

النظام الهيدروليكي لتشغيل القابض
النظام الهيدروليكي لتشغيل القابض


والتعرف علي أهم الأعطال التي يتعرض لها القابض وحدافة المحرك في السيارة كيفية تشخيص وعلاج هذه الأعطال من خلال إجراء مجموعة من الفحوصات والاختبارات تبعا لكتيبات الخدمة والصيانة والإصلاح، مع الأخذ في الاعتبار إجراءات السلامة الواجب اتباعها أثناء إجراء هذه الاختبارات.



 و يجب الرجوع إلى  كتاب شرح القابض (الكلتش)في السيارة pdf عند التعامل مع أي من مكونات أو أجزاء القابض، ليكون لديك الأساس النظري الجيد عن هذا الجزء أو المكون ووظيفته.
google-playkhamsatmostaqltradent