-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

وظيفة مرحل بادئ الحركه Starter Relay

الدائرة الكهربائية لمرحل بادئ الحركه موجب التعشيق
الدائرة الكهربائية لمرحل بادئ الحركه موجب التعشيق
المرحل في منظومة بدء الحركة يماثل مفتاح التشغيل الكهرومغناطيسي (الدقمة) في الوظيفة الكهربائية فقط، وليس مسؤولا عن تعشيق ترس البنيون مع الترس الحلقي لحذافة محرك المركبة. مرحل بادئ الحركة بدقة هو عبارة عن مرحل كهربائي أو مفتاح تشغيل كهربائي.


حيث عندما يصل التيار من مفتاح الإشعال إلى طرف مفتاح الإشعال في المرحل، يتولد مجال مغناطيسي قوي في ملف المرحل. تقوم القوة المغناطيسية المتولدة في ملف المرحل بسحب قرص توصيل أطراف البطارية وبادئ الحركة في المرحل ليتم توصيل هذه الأطراف، فتسمح بمرور التيار العالي إلى محرك بدء الإدارة الكهربائي في بادئ الحركة.

هناك وظيفة كهربائية أخرى لمرحل بادئ الحركة، حيث يقوم بتزويد ملف الإشعال بمسار تيار كهربائي بديل  أثناء إدارة محرك المركبة. مرور التيار في هذا المسار يجعله يتخطى مقاومة الكبح (ballast resistance or resistance wire) في دائرة الإشعال الابتدائية. يتم المسار التحويلي للتيار عن طريق قرص التوصيل في المرحل عندما يوصل أطراف البطارية وبادئ الحركة في
المرحل.

المرحل يعتبر النوع الثاني الأهم في المفاتيح المغناطيسية المستخدمة في المنظومات المختلفة لبادئ الحركة. فبادئ الحركة من نوع التعشيق الموجب (starter engagement positive)  يستخدم مرحل يتم توصيله على التوالي مع كيابل البطارية لتسليم التيار العالي المطلوب من خلال الكيابل القصيرة للبطارية.
الاسمبريد إلكترونيرسالة