-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

مكونات بادئ الحركة في السيارة (المارش)

مكونات بادئ الحركة في السيارة (المارش)
مكونات بادئ الحركة في السيارة (المارش)

معظم أنواع بادئ الحركة عبارة عن ثلاثة مكونات أساسية لكل منها وظيفة محددة، ويتم تجميعها مع بعضها فيما يسمى "بادئ الحركة" او ما يعرف بالمارش او السلف.

مكونات بادئ الحركة في السيارة (المارش)


هذه المكونات الثلاثة لبادئ الحركة هي 
  • محرك بدء الإدارة الكهربائي  Electric Starter Motor.
  • مفتاح التشغيل الكهرومغناطيسى (الدقمة) ( solenoid switch ) والتوصيلات الكهربائية electrical connections) (قد يكون أو لا يكون معه مرحل كهربائي relay).
  • مجموعة الإدارة وتعشيق ترس البنيون ( pinion-engaging drive).

يتم وضع هذه المجموعات داخل هيكل أو جسم بادئ الحركة. حيث ينقسم جسم بادئ الحركة إلى ثلاثة هياكل فرعية  لكنها مجمعة مع بعضها لتكون جسما واحدا.

هياكل جسم بادئ الحركه
هياكل جسم بادئ الحركه
هذه الهياكل الثلاثه المكونه لجسم بادئ الحركه هي :
  1. الهيكل الأوسط (center frame): هو عبارة عن أسطوانة كبيرة من الصلب لتثبيت ملفات المجال والأقطاب ويسمى أحيانا هيكل المجال.
  2. هيكل نهاية مجموعة الإدارة وتعشيق ترس البنيون drive end frame : هو عبارة عن غلاف حول مجموعة الإدارة وتعشيق ترس البنيون. عند تثبيت بادئ الحركة في المركبة، يمتد هذا اليكل داخل هيكل قابض المركبة في مؤخرة محرك المركبة.
  3. هيكل نهاية الفرش الكربونية (brush end frame): يقوم هذا الهيكل بمهمة تثبيت الفرش الكربونية ونوابض الفرش (اليايات) حول عضو التوحيد. حيث يتم تثبيت هذا الهيكلبمسامير مع الهيكل الأوسط في الجهة المقابلة ليكل مجموعة الإدارة وتعشيق البنيون.
 
الاسمبريد إلكترونيرسالة