-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

شرح الأدارة النهائية في المعدات الثقيلة pdf

يتناول الكتاب بالشرح وظيفة تروس الإدارة النهائية (الدفرنس) , الغلاف الخارجي( المبيت) ,الترس الحلقي (التاج),ترس البنيون,
مجموعة التروس الفرقية ويشرح طريقة العمل عند السير في ( طريق مستقيم- المنعطفات),عيوب مجموعة التروس الفرقية و العائق الفرقي والفرامل الفرقية و الاعمده النصفية(العكوس) ووظيفتها وقائمة بالمصطلحات الفنية الانجليزية وترجمتها الاحترافية الي العربية.
شرح الأدارة النهائية في المعدات الثقيلة pdf
شرح الأدارة النهائية في المعدات الثقيلة pdf

شرح الأدارة النهائية في المعدات الثقيلة pdf

من الكتاب 



وظيفة تروس الإدارة النهائية ( الدفرنس):
الدفرنس هو عنصر الوصل بين عمود الإدارة ( الكردان) والعجلات حيث يعمل على تحويل اتجاه قوة الإدارة بمقدار ٩٠ درجة، أي يحولها من الاتجاة الطولي إلى الاتجاة العرضي. وكذلك يعمل على تخفيض السرعة الدورانيه بنسب محددة لكل معدة حسب مواصافاتها.

وتقوم مجموعة التروس الفرقية المركبة في مبيت تروس إدارة المحور (الدفرنس) بمعادلة الفرق بين سرعتي دوران العجلتين المدارتين عند السير في المنعطفات والعمل على النقل المنتظم لعزم الدوران.

فعند سير معدة في منعطف، تقطع العجلات الخارجية، والعجلات الداخلية مسافات متباينة في الطول، فإن كانت العجلات المديرة ( القائدة) متصلة مع بعضها استحالت المعادلة بين سرعتيهما، وانزلقت إحدى العجلتين، مما يؤدي إلى زيادة معدل تآكل الإطارات، وعدم توفر الأمان في سير المعدة، إلى جانب فقد جزء من قدرة المحرك لذلك لابد من وجود تروس تعمل على توزيع عزم الدوران على العجلتين بالتساوي مع اختلاف السرعة الدورانيه. و تعمل مجموعة التروس الفرقية على تمكين كل عجلة من العجلات التى تأخذ الحركة والقدرة من المحرك للدوران بسرعة مختلفة عن الأخرى وذلك عند السيرفي المنعطفات والمنحنيات واستخدام المقود ( عجلة القيادة) حيث إنه لابد أثناء سير المعدة في منعطف أن يدور العجل المجاور لجهة المنحنى بعدد لفات أقل من العجل الآخر
وهذه هي الوظيفة الأساسية التي تحققها مجموعة التروس الفرقية.

أكمل القراءة من الكتاب




ولمزيد من الكتب عن المعدات الثقيلة تجدها في قسم المعدات الثقيله هنا
الاسمبريد إلكترونيرسالة