-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

شرح بادئ الحركة في المعدات الثقيلةpdf

بادئ الحركة او المارش او السلف المستخدم في المعدات الثقيله هو ما يتناوله هذا الملف بالشرح الميسر مع توضيح اجزاء بادئ الحركه ومكوناته و النظرية التي بني عليها وكيف يعمل المارش فعليا.
شرح بادئ الحركة في المعدات الثقيلةpdf
شرح بادئ الحركة في المعدات الثقيلةpdf

شرح بادئ الحركة في المعدات الثقيلةpdf



من الكتاب 

يقوم بادئ الحركة بتحويل الطاقة الكهربائية الواصلة إليه من البطارية عبر مفتاح التشغيل إلى طاقة ميكانيكية تقوم بادرة المحرك عند بداية التشغيل عبر حذاف المحرك المعشق مع ترس بادئ الحركة، وتبلغ نسبة نقل الحركة بين ترس بادئ الحركة وترس حذاف المحرك حوالي (١: ٢٠)، وعندما يعمل المحرك ويكتسب سرعته بوسائله الخاصة،يجب فصل التعشيق عند هذه النسبة من النقل بواسطة   تجهيزات خاصة يعمل بها بادئ الحركة حيث مهمته فقط إدارة المحرك عند بداية التشغيل فقط لتزويده بالعزم اللازم لإدارته. 


ويصمم بادئ الحركة ليشكل مجموعة بدء الحركة وهي عبارة عن محرك كهربائي ذي ترس صغير وتجهيزه لتعشيق الترس الصغير مع الترس الحلقي لحذاف المحرك ويعطي هذا النوع من المحركات عزم دوران كبير في البداية، لذا فإنه ملائم لبدء تشغيل المحرك. وهناك أنواع كثيرة من بوادئ التشغيل تختلف تصميمها تبعا لكيفية تعشيق وفصل ترس بادئ الحركة عن ترس حذاف المحرك ويوضح الشكل التالي رقم ( ٣ - ١٢) بادئ الحركة ذي الترس الحلزوني الدفعي.


أكمل القراءة من الكتاب 

والكتاب باللغة العربية. 
الاسمبريد إلكترونيرسالة