-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

تعرف علي هذا النوع الجديد من البطاريات recombination battery

 الابحاث في مجال السيارات في تطور مستمر تقريبا وكل يوم هناك جديد في عالم صناعه السيارات وفي السطور القادمه سنتناول احد انواع البطاريات الحديثة التي لا تحتاج الي صيانة وهي بطاريات اعاده التركيب (recombination battery) او بطاريات اعاده الاتحاد .
 تعرف علي هذا نوع الجديد من البطاريات recombination battery
 تعرف علي هذا نوع الجديد من البطاريات recombination battery



 أنتجت شركات عديدة نوعاً من البطاريات تامة الاحكام ولا تحتاج إلى صيانة وأطلق عليها اسم "بطاريات إعادة الاتحاد". هذا النوع الجديد من البطاريات لا يحتاج في تصميمه لوجود فتحات التهوية المستخدمة في تصميمات البطاريات الأخرى التي لا تحتاج إلى صيانة.



 خلايا بطاريات إعادة الاتحاد  (recombination battery)  تتكون بصفة أساسية من الرصاص والحامض وقد تم عمل تغيير طفيف في الألواح والمحلول الإلكتروليتي الكيميائي لتقليل توليد الهيدروجين أثناء التفاعلات الكيميائية في عملية الشحن. 



أثناء شحن البطاريات التقليدية أو البطاريات التي لا تحتاج إلى صيانة، ينطلق الهيدروجين عند الألواح السالبة والأوكسجين عند الألواح الموجبة.  بمعني أن معظم الهيدروجين انطلق بالقرب من الألواح السالبة أثناء التحليل الكهربائي للماء الموجود في المحلول الإلكتروليتي بينما البطارية بلغت حالة الشحن التام.



أما أثناء شحن بطاريات إعادة الاتحاد، الألواح السالبة لا تصل أبدا إلى حالة الشحن التام بالإضافة إلى أنها لا تسبب إطلاق الهيدروجين أو قد تسمح بإطلاقه بنسبة ضئيلة جدا وغير ملموسة، أماالأكسجين فينطلق عند الألواح الموجبة لكنه يمر من خلال الفواصل ويتحد مع الألواح السالبة (إعادة الاتحاد).


المحصلة النهائية لهذه العملية هي عدم تصاعد الغازات في بطاريات إعادة الاتحاد لأن الأوكسجين قد أجبر على الاتحاد مع الألواح السالبة والهيدروجين يكاد لا يسمح له بالانطلاق أو التصاعد. 

الاسمبريد إلكترونيرسالة