-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

نظام حقن الهواء air injection systems

نظام حقن الهواء air injection systems واحد من الانظمة المستخدمه في السيارات بهدف الحد من تلوث البيئة الناتج من انبعاثات السيارة وفي السطور القادمه سنلقي نظرة موجزه علي النظام.
نظام حقن الهواء  air injection systems
نظام حقن الهواء  air injection systems


يعمل نظام حقن الهواء على دفع الهواء النقي إلى فتحات العادم بالمحرك لتقليل انبعاثات  الهيدروكربوناتHydrocarbons () و  اول اكسيد الكربونCarbon monoxide,حيث  يؤدي الأكسجين الموجود بالهواء المدفوع من نظام حقن الهواء إلى استمرار اشتعال الوقود غير المحترق أو المحترق جزئيا. 

مكونات نظام حقن الهواء 
اجزاء نظام حقن الهواء
مكونات نظام حقن الهواء 

يتكون نظام حقن الهواء من الأجزاء الرئيسة التالية

مضخة الهواء: 
وتتم إدارتها بالسيور وتقوم بدفع الهواء عند ضغط منخفض إلى النظام ، يصل هوز مطاطي ما بين خرج المضخة وصمام التحويل.
صمام التحويل: 
يعمل صمام التحويل على منع دخول الهواء إلى نظام العادم أثناء التقصير (إبطاء سرعة السيارة)، مما يمنع حدوث حريق عكسي بنظام العادم. 

مجمع توزيع الهواء: 
يقوم بتوجيه الهواء في اتجاه كل صمام من صمامات العادم بالمحرك. ويركب مجمع توزيع الهواء بواسطة مسامير بمجمع العادم أو برأس الأسطوانات .

صمام مراجعة هوائي:
 ويركب عادة في الخط الواصل بين صمام التحويل ومجمع توزيع الهواء، ويقوم بمنع غازات العادم من الدخول إلى نظام حقن الهواء.

كيف يعمل نظام حقن الهواء 
كيف يعمل نظام حقن الهواء
كيف يعمل نظام حقن الهواء 
عند عمل المحرك، تقوم المضخة بدفع الهواء إلى صمام التحويل، وفي حالة عدم التقصير، يجبر الهواء على المرور عبر صمام التحويل، وصمام المراجعة، ومجمع توزيع الهواء حتى الوصول أخيرا إلى صمامات العادم بالمحرك.

خلال فترات التقصير، حيث تزداد درجة غني الخليط، يقوم صمام التحويل بمنع سريان الهواء إلى مجمع العادم بالمحرك. هذا يمنع من احتمال حدوث حريق عكسي (ارتدادي)، والذي يمكن أن يؤدي إلى تلف نظام العادم بالسيارة او الاكزوزت.

الاسمبريد إلكترونيرسالة