recent
أخبار ساخنة

5 أسباب وراء ظهور علامة airbag في السيارة

ظهور علامة airbag في السيارة أو ضوء "SRS" اشاره في غاية الأهمية لأنها ببساطه توضح ان قائد المركبة ليس مؤمن كما يجب في حاله وقوع حادثه ما.

ظهور علامة airbag في السيارة أشهر الاسباب
 ظهور علامة airbag في السيارة أشهر الاسباب 


ظهور علامة airbag في السيارة

 أشهر الاسباب حيث صممت أكياس الهواء لتوفير حماية لقائد المركبة وكذلك لركاب المقاعد الأمامية بالإضافة إلى الحماية الأولية الناتجة بفعل تأثير أحزمة الأمان. حيث تعمل هذه الأنظمة على حماية منطقة الصدر و الرأس والرقبة والجنب وفي بعض المركبات منطقة الساقين لقائد المركبة ولركاب المقاعد الأمامية من الإصابات.

كاستجابة لصدمة أمامية قوية تعمل أكياس الهواء الأمامية متحده مع أحزمة المقاعد على منع أو تقليل الاصابة وذلك بواسطة انتفاخ أكياس الهواء.
حيث عند حدوث ارتطام مباشر بمقدمة المركبة أوفي أحد الجوانب ينشط أكياس الهواء الأمامية والجانبية وتنتفخ حتى وأن لم يكن هناك راكب يجلس بالمقعد الأمامي.

ظهور علامة airbag
ظهور علامة airbag

اما عن تركيب الايرباج فيركب كيس الهواء في مركز عجلة القيادة لحماية منطقة الصدر والرأس لقائد المركبة ووضع كيس الهواء لحماية الراكب في الجنب الأيسر للوحة القيادة (الطبلون) فوق صندوق القفازات أما كيس الهواء الجانبي ركب في الجانب الداخلي للباب الأيسر والأيمن.
وبالتالي فعند ظهور علامة airbag في السيارة لا يجب تجاهلها و يجب الذهاب الي الفني المختص ليقوم بفحص النظام بجهاز الفحص ويحد ما و العطل ويقوم بإصلاحه.

عادةً ما يتم دمج ضوء التحذير الخاص بالوسادة الهوائية في مجموعة العدادات، وغالبًا ما يكون على شكل مخطط لشخص في وضع الجلوس مع خطين يمثلان حزام الأمان وكرة كبيرة تمثل الوسادة الهوائية ( يمكن أن يكون برتقاليًا أو أحمرًا، حسب الطراز.).



وفي بعض السيارات تظهر "SRS" لتشير لضوء تحذير الوسادة الهوائية ببساطة إلى الوسادة الهوائية وهي اختصار لنظام تقييد الحركة الإضافي (airbag system malfunction)، والذي تعد الوسائد الهوائية جزءًا منه



أشهر اسباب ظهور علامة airbag في السيارة



لمبة الايرباق تشتغل وتطفي أو ضوء SRS ، بالإضافة إلى أضواء لوحة القيادة الأخرى لفترة وجيزة عند تشغيل السيارة - مما يتيح للنظام إجراء الاختبار الذاتي. لكن الأنوار تختفي بعد بضع ثوان إذا كان كل شيء على قدم المساواة ولا يوجد مشكله ما.

تضيء الأحرف "SRS"في بعض السيارات ، في حين أن المركبات الأخرى تحمل صورة توضيحية للسائق مع نشر الوسادة الهوائية. تضيء العديد من السيارات تحذيرًا مكتوبًا ، مثل "Air Bag" أو "Air air off" أو "Air air deactive!". جميع مصابيح التحذير هذه جزء من نظام السلامة المتكامل في السيارة ، والذي يتضمن نظام حزام الأمان والسائد الهوائية.

إليك بعض الأسباب الشائعة لظهور علامة airbag في السيارة :

  1. خلل في الحساسات: تحتوي سيارتك على العديد من الحساسات التي تراقب نظام الوسائد الهوائية.يمكن أن تتلف هذه الحساسات أو تحدث بها أعطال مؤقتة، مما يؤدي إلى إضاءة ضوء التحذير.
  2. تلف في التوصيلات السلكية : وجود تلف في التوصيلات السلكية أو فك في أطراف التوصيل في منظومة الوسادة الهوائية قد يؤدي لظهور لمبة الإيرباق.
  3. مشكلة في حزام الأمان: في بعض السيارات، قد تضيء علامة تحذير الوسائد الهوائية إذا لم يكن حزام المقعد مربوطًا بشكل صحيح. لذا تأكد من ربط حزام الأمان بشكل صحيح قبل القيادة.
  4. خلل في وحدة التحكم: وحدة التحكم هي الكمبيوتر الذي يتحكم في نظام الوسائد الهوائية.قد تتعطل وحدة التحكم أو تحدث بها أعطال، مما يؤدي إلى إضاءة ضوء التحذير.
  5. مشكلة في الوسائد الهوائية نفسها: في حالات نادرة، قد تكون الوسائد الهوائية نفسها معيبة أو تالفة.


كلمة اخيرة

تشير إضاءة علامة تحذير الوسائد الهوائية في لوحة القيادة إلى وجود مشكلة في نظام الوسائد الهوائية في سيارتك. قد تكون المشكلة بسيطة أو خطيرة، لا تتجاهل أبدًا علامة تحذير الوسائد الهوائية. قد تكون علامة على وجود مشكلة خطيرة يمكن أن تعرضك أنت وركابك للخطر.
لذا من المهم فحص سيارتك من قبل فني مختص في أقرب وقت ممكن. يمكن أن يؤدي تجاهل علامة التحذير إلى تعريضك أنت والركاب لخطر الإصابة في حالة وقوع حادث.
google-playkhamsatmostaqltradent