-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

ظهور علامة airbag في السيارة.. أشهر الاسباب

 ظهور علامة الأيرباج في السيارة  أو ضوء "SRS" اشاره في غاية الأهمية لأنها ببساطه توضح ان قائد المركبة ليس مؤمن كما يجب في حاله وقوع حادثه ما.

 ظهور علامة airbag في السيارة أشهر الاسباب
 ظهور علامة airbag في السيارة أشهر الاسباب 

 ظهور علامة airbag في السيارة أشهر الاسباب 

حيث صممت أكياس الهواء لتوفير حماية لقائد المركبة وكذلك لركاب المقاعد الأمامية بالإضافة إلى الحماية الأولية الناتجة بفعل تأثير أحزمة الأمان. حيث تعمل هذه الأنظمة على حماية منطقة الصدر و الرأس والرقبة والجنب وفي بعض المركبات منطقة الساقين لقائد المركبة ولركاب المقاعد الأمامية من الإصابات.

كاستجابة لصدمة أمامية قوية تعمل أكياس الهواء الأمامية متحده مع أحزمة المقاعد على منع أو تقليل الاصابة وذلك  بواسطة انتفاخ أكياس الهواء.
حيث عند حدوث ارتطام مباشر بمقدمة المركبة أوفي أحد الجوانب ينشط أكياس الهواء الأمامية والجانبية وتنتفخ حتى وأن لم يكن هناك راكب يجلس بالمقعد الأمامي.

اما عن تركيب الايرباج فيركب كيس الهواء في مركز عجلة القيادة لحماية منطقة الصدر والرأس لقائد المركبة ووضع كيس الهواء لحماية الراكب في الجنب الأيسر للوحة القيادة (الطبلون) فوق صندوق القفازات أما كيس الهواء الجانبي ركب في الجانب الداخلي للباب الأيسر والأيمن.

وبالتالي فعند ظهور علامة airbag في السيارة لا يجب تجاهلها و يجب الذهاب الي الفني المختص ليقوم بفحص النظام بجهاز الفحص ويحد ما و العطل ويقوم بأصلاحه.

أشهر اسباب  ظهور علامة airbag في السيارة 


تظهر الوسادة الهوائية أو ضوء SRS ، بالإضافة إلى أضواء لوحة القيادة الأخرى لفترة وجيزة عند تشغيل السيارة - مما يتيح للنظام إجراء الاختبار الذاتي. لكن الأنوار تختفي بعد بضع ثوان إذا كان كل شيء على قدم المساواة ولا يوجد مشكله ما.

تضيء الأحرف "SRS"في بعض السيارات ، في حين أن المركبات الأخرى تحمل صورة توضيحية للسائق مع نشر الوسادة الهوائية. تضيء العديد من السيارات تحذيرًا مكتوبًا ، مثل "Air Bag" أو "Air air off" أو "Air air deactive!". جميع مصابيح التحذير هذه جزء من نظام السلامة المتكامل في السيارة ، والذي يتضمن نظام حزام الأمان والسائد الهوائية.

وإذا كان الضوء مضاءًا، فإن هناك خلل ما في النظام. قد يشير ذلك إلى مشكلة في نظام حزام المقعد أو الوسادة الهوائية أو الكمبيوتر أو الأسلاك المرتبطة به.كما أنه أحيانًا ما يلصق الناس الأشياء تحت المقعد ويلحقون الضرر بالأسلاك.

وايضا حدوث مشكله في حساسات النظام وبالتالي اصبح من الوارد  ظهور علامة airbag في السيارة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة