recent
أخبار ساخنة

اول ماركة سيارات في العالم

منذ اكثر من 200 سنه صنعت السيارة الاولي عام 1808 ,معتمده علي محرك احتراق داخلي وبالطبع صناعة السيارات قطعت شوطًا طويلاً منذ ذلك الحين ، لكن بعض الشركات القديمة صمدت أمام اختبار الزمن والأستمرارية وفي السطورة القادمه سنورد ذكر لاول ماركة سيارات في العالم.
اول ماركة سيارات في العالم
اول ماركة سيارات في العالم
  

اول ماركة سيارات في العالم

اول ماركه سيارة في العالم هي بيجو فهي تسبق مرسيدس وأوبل و تاترا Tatra

تأسست شركه بيجو في 1803 ،وكانت عبارة عن شركه عائلية تختص بطحن حبوب القهوة ولكن اتجهت الشركه لتصنيع الدراجات في عام 1830 , ثم مطاحن الملح والفلفل والقهوة في عام 1842. وبالرغم من ذلك كان ارماند بيجو Armand Peugeot مهتمًا بتصنيع السيارات منذ وقت مبكر وبدأ إنتاج السيارات في عام 1882 .
اول ماركة سيارات في العالم
اول ماركة سيارات في العالم

تم طرح السيارة الأولى من بيجو بالتعاون مع Leon Serpollet في عام 1889 ، وكانت دراجة بخارية ثلاثية العجلات لا يمكن الاعتماد عليها بشكل كبير بالنسبة للإنتاج بالجملة. وفي عام 1890 صنعوا سيارة احتراق داخلي أفضل بمساعدة محرك من شركة (بانارد) الفرنسية Panhard-Daimler وأطلق عليها اسم بيجو تايب 3 .




وكان المحرك عبارة عن اسطوانتين على شكل حرف V بقوة حصانين ، وكانت السرعة القصوى لسيارة بيجو تايب 3 حوالي 18 كم تقريبا وكان ذلك يعد إنجازا.




ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن حيث تسببت الاختلافات العائلية في مغادرة بيجو ووجدت Société des Automobiles Peugeot في عام 1896 ، قبل عامين من بدء تصنيع الدراجات النارية أيضًا و في عام 1926 انقسموا رسميًا إلى شركات منفصلة.

فازت بيجو بخمس جوائز أوروبية لأفضل سيارة في العام ، وجائزتان من جوائز أيرلندي لأفضل سيارة أوروبية ، وأربع جوائز أوروبية لأفضل سيارة في أوروبا ، وتسع جوائز لأفضل سيارة في العام في إسبانيا. فازت "بيجو سبورت" بخمس بطولات للراليات العالمية ، وكأسين من بطولة "مان مان" ، وبطولتين عالميتين للتحمل ، وثلاث بطولات من بطولة "رالي إنتركونتيننتال". هي الآن شركة تابعة لمجموعة PSA.

google-playkhamsatmostaqltradent