-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

اول ماركة سيارات في العالم

منذ اكثر من 200 سنه صنعت السيارة الاولي عام 1808 ,معتمده علي محرك احتراق داخلي وبالطبع صناعة السيارات قطعت شوطًا طويلاً منذ ذلك الحين ، لكن بعض الشركات القديمة صمدت أمام اختبار الزمن والأستمرارية وفي السطورة القادمه سنورد ذكر لاول ماركة سيارات في العالم.
اول ماركة سيارات في العالم
اول ماركة سيارات في العالم


تختلف المراجع فيما بينها عن ذكر أول ماركه سيارة في العالم ولكن الاقرب الي الصواب من وجه نظرنا هو ان اول ماركه سيارة في العالم واقعيا هي بيجو فهي تسبق مرسيدس وأوبل و تاترا Tatra .


كان البداية لشركه بيجو في عام 1810 وكانت عبارة عن شركه عائلية تختص بطحن حبوب القهوة ولكن اتجهت الشركه لتصنيع الدراجات في عام 1830 , ثم مطاحن الملح والفلفل والقهوة في عام 1842.  وبالرغم من ذلك كان ارماند بيجو Armand Peugeot مهتمًا بتصنيع السيارات منذ وقت مبكر وبدأ إنتاج السيارات في عام 1882 .
اول ماركة سيارات في العالم
اول ماركة سيارات في العالم
تم طرح السيارة الأولى من بيجو بالتعاون مع Leon Serpollet في عام 1889 ، وكانت دراجة بخارية ثلاثية العجلات لا يمكن الاعتماد عليها بشكل كبير بالنسبة للإنتاج بالجملة. وفي عام 1890 صنعوا سيارة  احتراق داخلي أفضل بمساعدة محرك من شركة (بانارد) الفرنسية  Panhard-Daimler وأطلق عليها اسم بيجو تايب 3 .

 وكان المحرك عبارة عن  اسطوانتين على شكل حرف V بقوة حصانين ،  وكانت السرعة القصوى لسيارة بيجو تايب 3  حوالي  18 كم تقريبا وكان ذلك يعد انجازاً.


ولكن تاتي الرياح بما لا تشتهي السفن حيث تسببت الاختلافات العائلية في مغادرة بيجو ووجدت Société des Automobiles Peugeot في عام 1896 ، قبل عامين من بدء تصنيع الدراجات النارية أيضًا و في عام 1926  انقسمو رسميًا إلى شركات منفصلة.

فازت بيجو بخمس جوائز أوروبية لأفضل سيارة في العام ، وجائزتان من جوائز أيرلندي لأفضل سيارة أوروبية ، وأربع جوائز أوروبية لأفضل سيارة في أوروبا ، وتسع جوائز لأفضل سيارة في العام في إسبانيا. فازت "بيجو سبورت" بخمس بطولات للراليات العالمية ، وكأسين من بطولة "مان مان" ، وبطولتين عالميتين للتحمل ، وثلاث بطولات من بطولة "رالي إنتركونتيننتال". هي الآن شركة تابعة لمجموعة PSA.

الاسمبريد إلكترونيرسالة