-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

نصائح مهمه عند تعبئة السيارة بالوقود



نصائح مهمه عند تعبئة السيارة بالوقود

نصائح مهمه عند تعبئة السيارة بالوقود


1- يجب ان تسئل اولا عن محطه الوقود وتتخير الاحسن سمعه فالغش والفساد موجودين في كل مكان مدام تواجد اصحاب النفوس الضعيفه لذا ينصح دائما بسؤال السائقين (الذين يمتهنون السواقه) عن افضل محطات بنزين تعاملوا معها وتتخير الاقرب لك والاكثر ثقه.

2-.ينصح بتعبئة السيارة بالوقود في ساعات الصباح الأولى , حيث تكون درجة حرارة الأرض في أدنى حد لها.
فمحطات البنزين (الوقود) تقوم بدفن خزانات الوقود تحت الأرض و كلما انخفضت درجة حرارة الأرض زادت كثافة الوقود و العكس صحيح ,  وكلما زادت درجة الحرارة تمدد الوقود لذلك اذا قمت بتعبئه الوقود بعد الظهر أو مساءً  فقد يكون لتر الوقود 
 ليس بلتر كامل.



3. عند تعبئة السيارة بالوقود لا تقم بالضغط علي يد المضخة على أقصى سرعة, وكما تلاحظ هناك ثلاث درجات لسرعة الضخ في يد المضخة وهي (بطيء - وسط- سريع) فعند التعبئه بالسرعه البطيئة تقل الابخره التي تتكون أثناء الضخ. 
والفائدة من ذلك هي أن كل خراطيم ضخ الوقود تحتوي على خاصية حبس واسترجاع الأبخرة المتصاعدة أثناء التعبئة و ضخ الوقود بسرعة سيؤدي إلى تحول المزيد من الوقود إلى بخار يتم سحبه و إعادته لخزان الوقود الرئيسي تحت الأرض فتجد في النهاية أنك لم تحصل على كامل كمية الوقود المشتراة.
 

4. من النصائح  الهامه جدا هي ان يتم تعبئة الوقود عندما يكون خزان الوقود نصف فارغ ,  وذلك لإن الوقود يتبخر سريعاً و كلما قلت كمية الهواء الموجودة في خزان الوقود (التانك) كلما قلت كمية الوقود المتبخر.


5.اذا وجدت ان البنزينة (محطه الوقود) توجد بها ناقلات او صهريج الوقود و يقوم بتفريغ حمولته في المحطة التي تنوي التعبئة منها, فذلك ليس الوقت المناسب لتيئة سيارتك بالوقود من هذه المحطه يمكنك الذهاب لمحطه اخري حيث ان عملية تفريغ الصهريج في خزانات المحطة الأرضية سيؤدي إلى تقليب الأوساخ المترسبة في قاع الخزان  وبالتالي عند تعبئة التانك في هذا الوقت ستنتقل بعض الرواسب مع الوقود الي خزان السيارة مما قد يتسبب بأضرار لها فيما بعد.


القواعد للحصول على تعبئة وقود آمن:
  • قبل تعبئة الوقود قم بقراءة التعليمات المكتوبة على المحطات.
  • أطفيء محرك السيارة.
  • لا تدخن ولا تستخدم القداحه اوي اي شئ يتسبب في اشعال النار.
  • لا تستخدم الهاتف المحمول, ويفضلان تطفئه او أتركه داخل السيارة.
  • كن حذرا من الكهرباء الساكنة ,فإنه قد تؤدي الكهرباء الساكنة المتكونة عند إحتكاك الملابس بالمقعد إلى حدوث شرارة عند عودتك إلى داخل السيارة ويمكن تفريغها عن طريق لمس المعدن.
  • تجنب المرور بسيارتك فوق خزانات الوقود المدفونة تحت الأرض بالمحطة.
  • عامل المحطه هو المسئول عن تعبئة سيارتك بالوقود فلا تتعجل وتحاول تعبئة سيارتك بالوقود بنفسك .
  •  لا تستعجل وتتحرك بسيارتك ولا يزال خرطوم التعبئة بداخل السيارة
  •  إدفع ثمن التعبئة بعد غلق سدادة وقود السيارة 
  •  احذر من السرقة ,فلا تترك سيارتك خلال عملية تعبئتها بالبنزين مثل الذهاب الي الماركت لشرء ماكولات او ما شابه ذلك ثم تعود للسيارة لتكون قد امتلئت وتترك السيارة مفتوحه يجب ان تقوم باغلاق السارة جيدا, كما ان تأخرك سيعطل السيارة التي تليك.
  • لا تسمح للاطفال بالاقتراب , بغض النظر عن الظروف التي تكون فيها ، يجب ألا يسمح للأطفال بتزويد السيارة بالوقود أو لمس فوهة المضخة أثناء إعادة تزويد السيارة بالوقود حيث يصعب التنبؤ بافعالهم.
يجب أن تكون دائمًا حذرًا من المواقف التي قد تكون خطرة عند التزود بالوقود في السيارة ، مثل الانسكابات والتسربات. عادةً ما يتم تدريب الموظفين في محطة الخدمة على إجراء عمليات الإجلاء في حالات الطوارئ والحفاظ على أدق معايير السلامة في جميع الأوقات ، ومع ذلك ، يجب عليك أيضًا أن تكون متيقظًا ولا تعتمد اعتمادًا كليًا على الموظفين. باتباع النصائح المذكورة أعلاه ، يمكنك أن تبقي نفسك وزملاءك في مأمن  قدر الامكان عند التزود بالوقود في محطة خدمة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة