recent
أخبار ساخنة

اضرار المطبات على السيارة


تعرف علي اثر المطبات على سيارتك
تعرف علي اثر المطبات على سيارتك 

من الصعب ان تجد طريق لا يوجد به مطبات، بل كثيرا ما تجد في شارع واحد اكثر من مطب، منها ما هو مطابق للمواصفات القياسية لعمل المطب ،ومنها ما تم عمله بشكل عشوائي، والمشكلة في تلك المطبات التي يتطوع اشخاص بوضعها فتكون عشوائية ، وهذا غير المطبات الطبيعية او الطرق غير المعبدة.
 
وبلا شك يجب التعامل مع المطبات باحترافيه ، عن مهارات القيادة نتحدث ، فالمطبات قد تسبب العديد من الاضرار ، حيث توجد بعض الأضرار التي يمكن أن تحدث عند تجاوز المطبات بسرعة عالية أو دون احتراز ،وفي هذا المقال سنسعي لتوضيح بعضها.




اضرار المطبات على السيارة 


  1. احتمالية كسر مساعدين السيارة او السوست اثناء المرور علي مطب سيء او عدم رؤية المطب قبل المرور عليه ولا سيما اذا كنت تأخذ سرعه عالية .
  2. احتماليه حدوث كسر للمقصات
  3. احتمالية حدوث مشكله في زاويا اتزان السيارة
  4. من اسوء ما تسببه المطبات هو تفكك بعض صواميل الربط او المسامير التي تقوم بتثبيت اجزاء السيارة والتي من الممكن ان ينتج عنها اعطال كثيرة بعد ذلك.
  5. احتماليه حدوث كسر في الكبالن
  6. تضرر قاعدة المحرك
  7. الإضرار بصندوق التروس
  8. الإضرار بجنوط العجل والاطارات وهي من الاجزاء الاكثر تأثر بالمطبات والطرق غير الممهدة .
  9. اتلاف بلي العجل او التسبب في تلف علبة الدركسيون
  10. علبه الشكمان من العناصر المتضررة لا محاله من المطبات .
  11. اتلاف اي جزء في منطقه اسفل المحرك او اسفل السيارة.
  12. تلف في الإطارات: قد تتعرض الإطارات لأضرار بسبب صدمة المطبات العالية والمفاجئة، مما يؤدي إلى تشقق في الجدران الجانبية أو تصدع في الحواف الداخلية، وقد يتسبب ذلك في تسرب الهواء وفقدان الثبات.
  13. قد يؤدي تجاوز المطبات بسرعة عالية وبشكل غير سلس إلى تصدع في هيكل السيارة، مما يؤثر على عمرها المفترض وقدرتها على الحفاظ على السلامة.


لتجنب هذه الأضرار وحماية سيارتك، يُنصح بتجاوز المطبات ببطء وبشكل سلس، وتفادي السرعات العالية على الطرق التي تحتوي على مطبات كبيرة وغير معلنة. كما يُنصح أيضًا بمراجعة وصيانة نظام التعليق بشكل منتظم للتأكد من سلامته وجاهزيته للتعامل مع المطبات.

هذه بعض الاضرار او اثار المطبات علي السيارة وبالطبع تختلف قوه التأثير حسب سرعه السيارة ونوعها ومهاره السائق ولكن بشكل عام فان المطبات تؤثر بالسلب علي عفشة السيارة لذلك يجب ان تدهن المطبات بالوان ظاهره للسائق (فسفوري) ويجب ان يكون وضعها بعد دراسة ولا سيما في الطرق السريعة.
google-playkhamsatmostaqltradent