-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

لماذا تستخدم محركات الاحتراق الداخلي في السيارات؟

 محركات البنزين تستخدم في السيارات والدرجات النارية (الموتسيكيلات) وايضا نجد محركات الديزل تستخدم في سيارات النقل الخفيف والمعدات الثقيله والآلآت الزراعية وايضا في الحافلات والقطارات والقوارب،ومحطات توليد الطاقة. وبالطبع محركات البنزين او محركات الديزل المستخدمه في المركبات هي من نوع محركات الاحتراق الداخلي Internal combustion engine.

ولكن ما هي الاسباب التي دفعت الي ان تكون محركات الاحتراق الداخلي هي المهيمنه علي سوق صناعه المركبات بشكل عام ؟
لماذا تستخدم محركات الاحتراق الداخلي في السيارات؟
لماذا تستخدم محركات الاحتراق الداخلي في السيارات؟

لماذا تستخدم محركات الاحتراق الداخلي في السيارات؟


 محرك الاحتراق الداخلي عبارة عن نظام يتم فيه تحويل الطاقة الكيميائية الكامنة في الوقود إلى طاقة حرارية تنتج عن اشتعال الوقود ثم الي طاقة ميكانيكية او حركه ترددية بواسطه المكبس ثم الي حركه دورانية بواسطه عامود المرفق Crank Shaft  وهي التي يستفاد منها في عمليه تحريك السيارة .Crank


الميزات المتوفره في محرك الاحتراق الداخلي 

صغر حجم محرك الاحتراق الداخلي(نسبيا) مما يجعله مناسبا جدا للاستخدام في الموتسيكلات والسيارات وغير ذلك . في محرك الاحتراق الداخلي يحدث انزلاق المكبس داخل الأسطوانة فيقوم بنفس وظيفة مضخة السحب، والضاغط، وغرف الاحتراق، ومروحة طرد العادم. بينما في التوربينات الغازية فتحتاج إلى أجزاء خارجية منفصلة لتؤدي متطلبات مثل الضغط، والاحتراق وغير ذلك وبالتالي فالحجم يكون الاكبر .



زيادة الكفاءة الحرارية للمحرك حيث ان تعرض معدن غرف الاحتراق لأقصى درجات حرارة الاحتراق لفترة زمنية وجيزة جدا، يمكننا من الاستفادة من الحرارة العالية بمعني ان تتميز بقدرتها العالية علي استخلاص مقدار كبير من الطاقة من الوقود.

الاعتماد علي الوقود البترولي وهو متوفر ورخيص الثمن (نسبيا) حيث تستخدم محركات الاحتراق الداخلي البنزين والسولار في عمليه الاحتراق فمعادله الاحتراق هي وقود + الاكسجين بالاضافه للحرارة المساعده يعطينا نواتج الاحتراق .

الاسمبريد إلكترونيرسالة