recent
أخبار ساخنة

5 نصائح هامه بعد عمل طقم شنبر

مشرف
الصفحة الرئيسية
نصائح بعد عمل طقم شنبر
نصائح بعد عمل طقم شنبر

طقم الشنبر مكلف بلا شك ، وهذا ناتج من أهمية تركيب حلقات المكبس (شنابر المحرك) بطريقة صحيحه ، وضبط الخلوصات ، بما يناسب المحرك وكتيب إرشادات الشركة الصانعة ، لذا كان لا بد من ذكر بعض النصائح الغالية التي يجب وضعها في الحسبان بعد تغيير طقم الشنبر.



نصائح بعد عمل طقم شنبر


حلقات المكبس لها عمر تشغيلي وبالتالي سياتي عليها وقت وتضعف أو تتلف ، وهناك بعض النصائح للحفاظ عليها بعد تغيير طقم الشنبر وهي :

  1. التزم بفتره التليين ، واتبع توصيات مركز الخدمة الذي قام بتغيير طقم الشنبر الخاص بسيارتك وخاصة في اسلوب القيادة فترة التليين .
  2. احذر من ارتفاع حرارة المحرك ، فهي السبب الأكثر شيوعًا للتآكل المبكر أو السريع لحلقات المكبس ، لذا لا تتهاون في التعامل مع ارتفاع درجة حرارة المحرك، واحرص دائماً علي استخدام سائل التبريد (ماء الرداتير) الموصي به من قبل الشركة الصانعة لسيارتك ، وتحقق باستمرار من مستوى سائل التبريد وحالة مروحة التبريد.
  3. أنظر اسفل سيارتك باستمرار ، بمعني قد يكون هناك تسريب اسفل السيارة ، وسواء كان هذا التسريب للزيت المحرك أو سائل التبريد ، فكلاهما قد يسبب الكثير من التلفيات في المحرك ، ونفس الامر مع السوائل الأخرى ستسبب تلفيات في الجزء التي تعمل فيه
  4. تغيير الزيت في الميعاد المحدد ، ببساطه إذا كان تزييت المحرك غير كافٍ أو كان الزيت ملوثًا (على الرغم من أن فلتر الزيت يزيل الأوساخ ، إلا أنه في بعض الأحيان لا يتم تنظيف دائرة الزيت بشكل صحيح.)، فسوف يتسبب ذلك في تلف حلقات المكبس قبل الأوان. علاوة على ذلك ، ستساهم أيضًا في تضرر جدران المكبس. يمكنك منع هذه المشكلة عن طريق فحص زيت المحرك بانتظام وتغييره في الفترات الموصى بها.
  5. حافظ على فلتر الهواء يعمل بكفاءة فهو المسئول عن تنقية الهواء من الاتربة حتي لا تدخل الي الأسطوانات ، وعدم تغيير فلتر الهواء بانتظام ،وفقاً لتوصيات الشرة الصانعة، فهذا يؤدي غلي كثير من المشاكل ، وسيؤثر علي حلقات المكبس ،لذا أحرص علي ان يعمل فلتر الهواء في سيارتك بكفاءة




أسئلة شائعة


ما هو عمر طقم الشنبر؟

عادة ما تصنع حلقات المكبس لتستمر طوال فترة عمل المحرك ، ولا يوجد جدول صيانة ثابت لموعد استبدالها وفي معظم السيارات لن تقوم أبدًا باستبدال حلقات المكبس ، ومع ذلك متوسط العمر المتوقع المعتاد لحلقات المكبس يبلغ حوالي 100000 ميل. لذلك إذا قمت بإجراء صيانة مناسبة ، فلن تواجه أي مشاكل مع حلقات المكبس.

ما هي اسباب تلف حلقات المكبس؟

يمكن أن تتلف حلقات المكابس لعدة اسباب. السبب الأكثر شيوعًا هو البلى. بمرور الوقت ، يمكن أن تتآكل الحلقات أو تتشقق. يمكن أن يحدث هذا من أشياء بسيطة مثل الحرارة الزائدة أو الضغط أو إذا لم تقم بصيانة المحرك بشكل صحيح. كما تشمل الأسباب الأخرى لتلف حلقة المكبس دخول الأجسام الغريبة إلى المحرك (الصخور والأوساخ وما إلى ذلك).

هل يمكن للمحرك أن يعمل بدون حلقات المكبس؟

لا يمكن تشغيل المحرك بدون حلقات المكبس. إذا تم التشغيل بدون حلقات المكبس ، فسوف يتضرر المكبس وجدران الأسطوانة بسبب صفع المكبس والاحتكاك القوي بين الاجسام المعدنية.
google-playkhamsatmostaqltradent