-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

كتاب هام لمن يريد تعلم قيادة السيارات الاوتوماتيك للمبتدئين pdf

 تعلم قيادة السيارات الاوتوماتيك للمبتدئين pdf
كتاب هام لمن يريد تعلم قيادة السيارات الاوتوماتيك للمبتدئين pdf

كتاب فب غاية الأهمية لمن يريد تعلم قيادة السيارات الاتوماتيك حيث يشرح سريان القدرة في ناقل الحركة في وضعيات السرعات  المختلفة بالسيارة فيوضح بالشرح عصاية الإختيار اليدوية و الأوضاع المختلفة ليد التغيير ويشرح ماذا يحدث في الوضعيات D والسرعة الأولى D والسرعة الثانيةD والسرعة الثالثة R والسرعة الخلفية وغير ذلك.

 تعلم قيادة السيارات الاوتوماتيك للمبتدئين pdf

من الكتاب
الأوضاع المختلفة ليد التغيير


(P) وضع الأنتظار (الإيقاف) حيث لا يكون هناك أي اتصال ميكانيكي بين المحرك وصندوق وتتم إعاقة الحركة بمنع حركة العمود التروس خلال محول العزم والقوابض البيدروليكية الرئيس ( الخرج) من الحركة بواسطة ساقطة تأمين السيارة عند الإيقاف انظر الشكل بالكتاب .

( R ) والتعشيق الخلفي وهذا وضع لا يجوز اختياره إلا في حالة توقف السيارة تماما عن الحركة.

( N) وضع الحياد حيث لا يحدث أي نقل للحركة بين المحرك وباقي أجهزة نقل الحركة. ويمكن للسيارة في هذا الوضع أن دجر أو تسحب إذا تعزر قيادتها.

( D ) السرعة العادية الأمامية. جميع السرعات في هذا الوضع أمامية

( L2 or 2) سرعة السير في المرتفعات والمنحدرات المتوسطة. عند وضع العصا في هذا الوضع فإن السرعة الأولى هي التي تعمل أولا ثم تأتي السرعة الثانية ثم السرعة الثالثة وذلك في السيارات التي بها أربع سرعات أمامية.

( L1 or 1) السرعة الأولى للمنحدرات أو جر مقطورة. أو عند السير في المرتفعات والمنحدرات الحادة وعند جر المقطورات أثناء الصعود أو النزول. ويمكن الحصول على السرعة الثانية كحد أعلى ويمكن الاعتماد على هذه الوضعية في كبح سرعة السيارة أثناء النزول في المنحدرات وعند جر أحمال ثقيلة. عند وضع العصا في هذا الوضع فإن السرعة الأولى هي التي تعمل أولا ثم السرعة الثانية كما في وضعي (D S) وذلك في السيارات التي بها أربع سرعات أمامية.

ملحوظات هامة:


لا تحرك إطلاقا عصا الاختيار إلى الوضع "R" (الخلف) عندما تكون السيارة متحركة للإمام حيث قد يسبب ذلك تلف ناقل القدرة الذاتي.

لا تحرك إطلاقا عصا الاختيار على الوضع "P" (الأنتظار والسيارة في حالة حركة، حيث قد يسبب ذلك تلف ناقل القدرة الذاتي.

لا تضغط على دواسة التسارع بينما أنت ضاغط على دواسة الفرامل أثناء تعشيق ناقل القدرة الذاتى للإمام أو الخلف ، حيث سوف يؤدي ذلك إلى زيادة الحمولة على ناقل القدرة الذاتي وقد يسبب تلفه.

لإيقاف السيارة في وضع الأنتظار مؤقتا والمحرك دائر، حرك عصا الاختيار إلى وضع P" أو N واضغط على فرامل الأنتظار. إذا كانت عصا الاختيار في وضع بخلاف "P" أو "N" سوف تبدأ السيارة في الحركة، (هذه الظاهرة تكون واضحة عند تشغيل مكيف السيارة ، وذلك لأن السرعة الخاملة للمحرك تكون مرتفعه عن السرعة الخاملة العادية بواسطة جهاز رفع السرعة الخاملة.

اكمل القراءة من الكتاب





 
الاسمبريد إلكترونيرسالة