-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

كتاب صيانة واصلاح نظام الفرامل المؤزرةpdf

كتاب صيانة واصلاح نظام الفرامل المؤزرةpdf
كتاب صيانة واصلاح نظام الفرامل المؤزرةpdf

كتاب رائع يتناول بالشرح كيفية فحص مؤازر الفرامل فحص مؤازر التخلخل استبدال مؤازر التخلخل و  فحص المؤازر الهيدروليكي وطريقة استبدال المؤازر الهيدروليكي  وطيفية فحص المؤازر الكهرو هيدروليكي  وطريقة استبدال المؤازر الكهرو هيدروليكي .

كتاب صيانة واصلاح نظام الفرامل المؤزرةpdf


من الكتاب
فحص مؤازر الفرامل Checking the Power Brake Booster

في معظم حالات صيانة المؤازر (الباكم) يتم فحص لي التخلخل والصمام الأحادي الاتجاه وعمل المؤازر وفك وتغيير اللي أو الصمام أو المؤازر. معظم المشاكل من المؤازر تأتي من شكوى سائقي السيارات من أن أداء الفرامل ضعيف أو غير مرضي.

وأحيانا قليلة تكون الشكوى من التحميل المستمر للفرامل، والتي تكون مصاحبة لتأكل سريع لبطانات احتكاك الفرامل (خاصة بطانات الفرامل القرصية).
  مؤازر التخلخل (Vacuum booster) والمؤازر الهيدروليكي (Hydraulic brake-booster) أو المؤازر الكهروهيدروليكي ( Elector hydraulic or Power booster) يمكن فكهم وعمل الإصلاحات المطلوبة.

ولكن في معظم الورش يفضل الفني تركيب مؤازر جديد أو مجدد بدلا من تصليح المؤازر وذلك لعدم توفر العدة الخاصة، والخبرة المطلوبة والأجزاء الداخلية اللازمة لعمل الإصلاح داخل الورشة.
فحص ما إذا كان سبب تحميل الفرامل ناتج من عطل في المؤازر.

  الفحص السريع لبيان ما إذا كان المؤازر سبب تحميل الفرامل يتم كالآتي:


رفع كل من العجلتين الأماميتين.

(أثناء عدم عمل المحرك) قم بالضغط عدة مرات على بدال الفرامل للتخلص من التخلخل بالمؤازر (أو الضغط الهيدروليكي بالمؤازر الهيدروليكي).

أدر العجلات باليد للتأكد من حالة تحميل الفرامل. ثم أدر المحرك وقم بالتأكد من حالة تحميل الفرامل مرة أخرى.

قم بفحص الخلوص الحر للبدال في حالة عدم وجود خلوص قم بضبط الخلوص، وفي حالة وجود خلوص فإن هذا يدل على عطل المؤازر وتسببه في تحميل الفرامل ويجب في هذه الحالة استبداله أو إصلاحه.
أكمل القراءة من الكتاب

الاسمبريد إلكترونيرسالة