recent
أخبار ساخنة

صيانة الفرامل القرصية في السيارة pdf

مشرف
الصفحة الرئيسية
كتاب صيانة الفرامل القرصية في السيارة
كتاب صيانة الفرامل القرصية في السيارة

كتاب ممتاز عن صيانة وإصلاح الفرامل القرصية في السيارة وهو مقرر علي طلبة قسم المحركات والمركبات بالمملكة العربة السعودية ويتناول بالشرح كيفية استبدال بطانة الاحتكاك و  طرق إرجاع المكبس داخل الأسطوانة بالسرج وكيفية حل السرج من على القرص وطريقة فحص البطانة و  فحص القرص و فحص السرج وكيفية تركيب البطانات و تركيب السرج وطريقة  تطبيع الفرامل وكيفية صيانة سرج الفرامل القرصية .

كتاب صيانة الفرامل القرصية في السيارة pdf 



مقدمة الكتاب

عزيزي المتدرب هذه الوحدة خاصة بدراسة نوع من أنواع فرامل العجل بالسيارة وهى الفرامل القرصية المتضمنة في حقيبة تشخيص وإصلاح الأعطال في نظام الفرامل.

وتعتبر الوحدة من الوحدات الهامة حيث يعتمد نظام الفرامل على فرامل العجل لإيقاف السيارة. وفي هذه الوحدة سنقوم باستعراض خطوات استبدال بطانات الاحتكاك والعدد المستخدمة والاحتياطات الواجب اتخاذها، هذا بالإضافة إلى بيان طريقة القيام بإصلاح أجزاء النظام وقد تحتاج أيها المتدرب إلى التعرف على كيفية إجراء استبدال البطانات بالطريقة الصحيحة للأنواع المختلفة للفرامل القرصية.

 حيث تختلف الخطوات المتبعة من نوع إلى أخر. ستساعدك هذه الوحدة عند أجراء عمليات الفك والإصلاح لأجزاء الفرامل القرصية بتوضيح الاحتياطات الواجب اتخاذها للحفاظ على سلامتك وسلامة الأجزاء المتعامل معها. ويوجد بالوحدة العديد من الرسومات التوضيحية لبيان خطوات الفك والتركيب.


وعليك أيها المتدرب استيعاب طريقة أجراء الفحص والقياس والصيانة والإصلاح. وعليك التدرب على أجراء تلك العمليات بالطريقة الصحيحة وبالدقة المطلوبة. كما زود بنهاية الوحدة بتمرينات عملية للمراجعة لتساعدك على مراجعة المادة العملية بالوحدة.


 
google-playkhamsatmostaqltradent