-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

الصيانة الوقائية لدوائر الهيدروليكية pdf



الصيانة الوقائية لدوائر الهيدروليكية pdf
الصيانة الوقائية لدوائر الهيدروليكية pdf
يتناول الكتاب الأعطال التي يمكن أن تحدث في الدورات الهيدروليكية والظروف المهيئة لظهور تلك الأعطال، وذلك سيوضح مزايا تطبيق برامج الصيانة الوقائية، وأسس تنفيد مثل هذه البرامج.

 كتاب الصيانة الوقائية لدوائر الهيدروليكية pdf


من الكتاب

الأعطال الرئيسة للدورات الهيدروليكية
التآكل السريع للأجزاء الميكانيكية (المكابس- والتروس- والريش vanes ومجاريها ويرجع هذا التآكل إلى زيادة نسبة الأتربة في الزيت أو الرايش المعدني أو جزيئات الصدأ أو الماء أو فقاقيع الهواء التي تؤدي إلى الانهيار الموضعي لغشاء الزيت، ويرجع أيضا إلى النواتج الحامضية لأكسدة الزيوت.

التصاق البلوف والصمامات في الدورة ويرجع هذا إلى النواتج الصمغية لأكسدة الزيت أو تلوث الزيت بأي مواد غريبة مثل المستحلبات المستخدمة في تشغيل المعادن. أو قد يكون السبب هو انخفاض جودة الترشيح مما يؤدي إلى تعلىق الجزيئات الدقيقة في الزيت وترسيبها في قواعد الصمامات ودلائلها.

التشغيل غير المنتظم مع ارتفاع صوت المضخة وحدوث تآكل بها وهو يرجع إما لوجود فقاقيع الهواء بالدورة أو لحدوث ظاهرة التكهف.
وتنشأ فقاقيع الهواء في الدورة الهيدروليكية للأسباب الآتية:
نسبة الهواء المذابة في الزيت: الزيوت المعدنية في طاقتها أن تذيب ما يقدر بحوإلى ٩ %من حجمها هواء في ظروف الضغط الجوي ودرجة الحرارة العادية، وترتفع هذه النسبة مع زيادة الضغط أو درجة الحرارة، وعندما ينخفض الضغط فجأة ينفصل هذا الهواء المذاب على شكل فقاقيع، وعند ارتفاع الضغط مرة أخرى يرجع هذا الهواء مرة أخرى في حالة الإذابة لكن هذا التذبذب يؤدي إلى
عدم انتظام عمل الدورة (تذبذب في الضغط).

أكمل القراءة من الكتاب


اتمني ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم.
الاسمبريد إلكترونيرسالة