-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

مفاهيم اساسية في المعدات الثقيلة pdf

مفاهيم اساسية في المعدات الثقيلة
كتاب مفاهيم اساسية في المعدات الثقيلة

كتاب يوضح المفاهيم الأساسية في المعدات الثقيلة فيوضح التصنيفات المختلفة للمعدات الثقيلة وأنواع نظم التعليق والتوجيه المستخدمة بها مع إدراك أهمية الموائع والصيانة الوقائية ودورها في المعدات الثقيلة.

كتاب مفاهيم اساسية في المعدات الثقيلة pdf


من الكتاب

أسهمت المعدات الثقيلة إسهاما فعالا في إثراء وتطوير وسهولة حياة الإنسان من خلال دخولها في جميع نواحي الحياة، حيث تستخدم في مجالات النشاط الاقتصادي المتعددة مثل: الإنشاءات والطرق والمناجم والزراعة والتجارة والبترول... الخ وكذلك في المجالات العسكرية. ومع تزايد حركة عجلة التنمية والنشاط الاقتصادية تزداد مبيعات المعدات زيادة مضطردة وتنخفض إذا حدث العكس.

وتحرص الشركات المصنعة لمختلف أنواع المعدات الثقيلة علي تطوير المعدة ككل أو تطوير منظوماتها وأجزاؤها بشكل منفصل مستفيدة من التطور التكنولوجي الهائل في صناعة تلك المعدات لتحسين الأداء بما يحقق أقل تكلفة في العمل وأقصي كفاءة ممكنة.

وعلي نفس الدرجة من أهمية استخدام التقنيات المتقدمة في المعدات الثقيل تقف أهمية إعداد التقنيين المدربين علي خدمة وصيانة تلك المعدات ومنظوماتها المختلفة بطريقة علمية صحيحة تحقق إطالة عمر تشغيل المعدة وتضمن عملها بكفاءة تشغيل عالية. وتوجد المعدات الثقيلة بأنواع متعددة تختلف حسب مجالات الاستخدام والتصميم، ويمكن تصنيفها إلي نوعين أساسيين:

  1. معدات (مركبات) عاملة علي طرق ممهدة
  2. معدات (مركبات) عاملة علي طرق غير ممهدة
وفيما يلي سنستعرض بعض من تلك الأنواع والغرض من الاستخدام مع التركيز علي وسيلة التعليق والتوجيه بها.

أكمل القراءة من الكتاب


 
الاسمبريد إلكترونيرسالة