recent
أخبار ساخنة

كتاب هام عن صيانة اجزاء محرك السيارة pdf

مشرف
الصفحة الرئيسية
كتاب هام يوضح بالشرح أنواع محرك السيارة ويشرح أجزاء المحرك ووظائفها وكيفية قياس ابعاد المحرك بشكل صحيح وكيفية اجراء عمليات الضبط للاجزاء المختلفه بالمحرك وكيفية مقارنه بيانات القياس بكتالوج  صيانة محرك السيارة.



كتاب هام عن صيانة اجزاء محرك السيارة pdf
كتاب هام عن صيانة اجزاء محرك السيارة pdf

كتاب هام عن صيانة اجزاء محرك السيارة pdf




عن الكتاب

يقدم هذا الكتاب  شرحا عمليا وافيا للتصنيفات المختلفة لمحركات السيارات والأجزاء الأساسية والدورات الملحقة بالمحركات مع طرق القياس والضبط للأجزاء.


 يتكون الكتاب من ثلاثة فصول:

 في الفصل الأول سيتم التعرف على أنواع مختلفة من المحركات الرباعية والثنائية الأشواط مع شرح طريقة العمل والتعرف على أجزائها ووظيفة كل جزء والدورات الملحقة بالمحرك.


 يقدم الفصل الثاني امتدادا للفصل الأول في التعرف على أجزاء المحرك وخصائص التصميم وطرق القياس والضبط للأجزاء، مع التدريب العملي على إجراء بعض عمليات القياس والضبط للأجزاء باستخدام عدد من سيارات التدريب مختلفة المواصفات ومقارنة النتائج بما جاء بكتالوج الصيانة الخاص بالمحرك.

 في الفصل الثالث سيتم التدريب على طرق قياس أبعاد المحرك والتدريب العملي على القياس والضبط للأجزاء مثل: استواء رأس الأسطوانات، وقطر الأسطوانة، وأبعاد المكبس، وعمود المرفق، والصمامات، وحلقات المكبس، وأذرع التوصيل، وعمود الكامات.


 
 قد يهمك أيضا



 
google-playkhamsatmostaqltradent