-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

شرح الشاحن التوربيني وكيفية صيانته pdf

 شرح الشاحن التوربيني وكيفية صيانته pdf
 شرح الشاحن التوربيني وكيفية صيانته pdf

كتاب يتناول الشاحن التوربيني موضحا كيف يعمل الشحن الجبري و ما هي مميزات وعيوب الشحن الجبري و الأنواع المختلفة للشحن الجبري فيوضح دائرة شحن الهواء لمحرك ديزل ونظام التحكم في ضغط هواء الشحن باستخدام صمام ( بوابه) التفريغ ويوضح والشاحن ذو خاصية الهندسة المتغيرة ومشغل منظم سرعه غازات العادم  والتعرف أيضا علي أجزاء الشاحن التوربينيي و
صيانته وكيفية استبداله.

 شرح الشاحن التوربيني وكيفية صيانته pdf



جزء مختار من الكتاب

الشاحن ذو خاصية الهندسة المتغيرة

في هذا النوع يوجد جهاز يتحرك ليغير من مساحة مقطع فتحة دخول غازات العادم إلى التوربينة مما يؤدي إلى تغير سرعة غازات العادم.
 وبهذا الحل أمكن الحفاظ على سرعة عالية لغازات العادم، وبالتالي الحفاظ على سرعة عالية للتوربينة حتى عند سرعات الدوران المختلفة للمحرك.
وبتقليل مساحة مقطع فتحة دخول غازات العادم للتوربينة فتزداد سرعة غازات العادم وتكون النتيجة أن تدور مروحة التربو بسرعة عالية، والعكس صحيح. فعند سرعة الدوران المنخفضة للمحرك يكون منظم سرعة غازات العادم في وضع أقل مساحة مقطع لفتحة دخول الغازات، وعند ازدياد سرعة المحرك والحمل يتحرك منظم سرعة الغازات بواسطة مشغل (٤) ويأخذ إشارته من الكمبيوتر وتزيد مساحة مقطع دخول الغازات للتوربينة مما يؤدي إلى عدم زيادة سرعة التوربين . نتيجة لانخفاض سرعه غازات العادم.
باقي الشرح مع الصور التوضيحيه في الكتاب


الاسمبريد إلكترونيرسالة