recent
أخبار ساخنة

شرح دائرة ماسحات الزجاج في المعدات الثقيلة الحديثة pdf

شرح ممتاز لدائرة ماسحات الزجاج في المعدات الثقيلة الحديثة ويوضح اجزائها مع توضيح التحكم الالكتروني بها بالشرح الميسر .
شرح دائرة ماسحات الزجاج في المعدات الثقيلة pdf
شرح دائرة ماسحات الزجاج في المعدات الثقيلة pdf

شرح دائرة ماسحات الزجاج في المعدات الثقيلة pdf



من الكتاب

تستخدم هذه الدائرة لتنظيف الزجاج في الأجواء الممطرة والشديدة البرودة أو الضباب نظرا لصعوبة الرؤية مما يعيق رؤية مستخدم المعدات الثقيلة للطريق وصعوبة القيادة في مثل هذه الأجواء وحفاظا على الأرواح. وتعمل الدائرة بواسطة محرك كهربائي يدير ترس أذرع ماسحات الزجاج حركة ترددية لمسح لوح الزجاج الأمامي للمعدات الثقيلة، وتتكون الدائرة الموضحة بالشكل (في الكتاب) من محرك كهربائي كمصدر للحركة ومجموعة ضخ الماء إلى الزجاج وريش المسح المطاطية مع الوصلات والأذرع الخاصة بها لمسح لوح الزجاج.، وهناك مفتاح للتحكم في تشغيل الدائرة موجود قرب سائق المعدات الثقيلة. ويوجد في بعض المعدات الثقيلة منظومة خاصة لماسحات تنظيف الزجاج الخلفي ومصابيح الإنارة الأمامية في المعدات الثقيلة الحديثة ويتم تشغيل هذه المنظومة بواسطة مفتاح خاص يوجد قرب عجلة القيادة. 

وتتكون المجموعة الكهربائية لداثرة ماسحات الزجاج من العناصر الآنية:

  • محرك كهربائي تختلف تصميماته حسب الشركة المصنعة للمعدات الثقيلة تبعا للعناصر المكونة  للدائرة مثلا هناك محرك مصمم للمعدات الثقيلة ذات ماسحات للزجاج الأمامي فقط وفي بعض التصميمات يوجد ماسحات للزجاج الخلفي ومصابيح الإنارة.
  • صندوق تروس وذلك عندما يتطلب الحصول على أكثر من سرعة كما في المعدات الثقيلة الحديثة. مجموعة ميكانيكية لتحويل الحركة الدورانية للمحرك الكهربائي إلى حركة ترددية.
  • ماسحات الزجاج المطاطية كان يقتصر استخدامها على الزجاج الأمامي فقط أما في المعدات الثقيلة الحديثة فهناك ماسحات خاصة بالزجاج الخلفي ومصابيح الإنارة نافورة المياه وتوضع قرب الزجاج المراد تنظيفه وتتصل بمضخة مروحية صغيرة تدار مباشرة بواسطة محرك صغير ويمكن تشغيل وإيقاف المحرك بواسطة مفتاح مستقل وتمتص المضخة الماء الموجود في خزان المياه الخاص بدائرة ماسحات الزجاج بالمعدات الثقيلة وتدفعه بشدة على الزجاج المراد تنظيفه.


أكمل القراءة من الكتاب.


ولمزيد من الكتب عن المعدات الثقيلة تجدها في قسم المعدات الثقيله هنا
google-playkhamsatmostaqltradent