-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

المختصر المفيد في أنواع المعدات الثقيله pdf

ملف أكثر من رائع وان شئت فهو مدهش يتناول أنواع المعدات الثقيله بكشل مختصر  فيتناول معدات تحريك التربة و معدات نقل التربة و المواد و معدات دك النفايات (وتستخدم في دفن النفايات ) و معدات مناولة المواد وغير ذلك.
المختصر المفيد في أنواع المعدات الثقيله pdf
المختصر المفيد في أنواع المعدات الثقيله pdf


المختصر المفيد في أنواع المعدات الثقلية pdf



من الكتاب 
منذ أقدم العصور، ازدادت معرفة الإنسان بالبيئة والطبيعة المحيطة به كما ازدادت رغبته في تغيير هذه البيئة لتتواءم مع راحته وفائدته. وقد اعتمد الإنسان الأول بصورة شاملة على قوته البشرية في أداء أعماله و منها أعمال البناء والحفر. و قد ساهم قدماء المصريين مساهمة فعالة في هذا المجال ولكن اقتصرت هذه المساهمة على إدارة استخدام قوى الجموع البشرية في أعمال البناء والحفر. وقد استخدمت قوى الجموع البشرية والتي كانت متاحة في هذه العصور القديمة في حفر و بناء قنوات الري والطرق والمقابر، ولنأخذ الأهرامات على سبيل المثال.

و يعتبر الرومان أمهر مهندسي الطرق في عصرهم. وقد قاموا بتصميم أول محراث يتم جره بواسطة الثيران، وكان يستخدم في مشاريع بناء الطرق في مهمة تفكيك التربة لتسهيل عمل العمال الذين يستخدمون الجواريف في نقل هذه التربة على العربات اليدوية. 
و خلال قرون عديدة حدث تطور ضئيل في معدات البناء وكان الاعتماد الأكبر على استخدام القوى البشرية ومساعدة الحيوانات و الأدوات اليدوية الأساسية.
و قد تغير كل شيء مع أول اكتشاف لقوة ضغط البخار والمواد المتفجرة. واضمحل الاعتماد على القوى البشرية التي استبدلت بالماكينات البخارية ذات القدرات الضخمة والقادرة على العمل الشاق لفترات طويلة متصلة.
و قد تبع ذلك العديد من التطورات المتلاحقة التي أدت إلى اختراع محركات البنزين و الديزل. و مع اختراع أول سيارة، أصبحت الطرق المعبدة ضرورية لاستخدام هذه السيارات، ومن هنا بدأ اختراع و تصميم أولى المعدات الثقيلة اللازمة لمشاريع الطرق ونقل المواد اللازمة لمشاريع البناء.
أكل القراءة من الكتاب.


الاسمبريد إلكترونيرسالة