-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

من هو أول مخترع للسيارة ؟

هذا السؤال ليس له إجابة واضحة. فتاريخ السيارة غني جدًا بالاحداث ويعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر عندما كان ليوناردو دا فينشي يصمم تصميمات ونماذج لسيارات النقل.هذا غير ان فكره العربات كانت موجوده بالفعل وعرفت في كثير من الحضارات القديمة ولكن ما نقصده هنا هو العربة ذاتيه الحركه اي التي لا تحتاج لحيوان او شئ خارجي يقوم بجرها والسيارة المستخدم حاليا  .
من هو أول مخترع للسيارة ؟
من هو أول مخترع للسيارة ؟



كما ان هناك العديد من أنواع السيارات من حيث طبيعه تحويل الطاقة ( البخار اوالكهرباء والبنزين ).
 وبالتالي فأن مسأله تحديد شخص بعينه لنقول انه هو مخترع السيارة ذاتيه الحركه ما هي الا مسأله رأي فكل عالم كان يبني فكرته علي ما وصل له غيره .

أول مخترع للسيارة العملية 


أول مخترع للسيارة التي تعمل بالنزين كوقود كارل بنز

لذا نجد ان هناك من يقول ان الالماني كارل بنزهو أول ابتكر أول سيارة حقيقية  في عام1885/1886 ,
حيث ان الرجل اخترع اول سيارة تعتمد علي البنزين كوقود وهي  كما أنه منشئ شركة مرسيدس بنز الرائدة في صناعة السيارات وبالتالي فالرجل قدم الاختراع العملي المستخدم الي وقتنا هذا وبهذا فهو اول من اخترع السيارة عمليا .


اول مخترع للسيارة ذاتيه الحركه 
 
بينما يذهب فريق آخر الي ان الفرنسي جوزيف كونيو  بالفرنسية  Juan Antonio Fichomano هو اول مخترع للسيارة ,حيث ان الرجل اول من اخترع سيارة ذاتيه الحركه بدون مساعدة خارجية عام 1769
 ,فعمل على اختراع سيارة تكفي لأربع أشخاص، وتعمل السيارة بالبخار، وبالتالي كان يوجد بداخلها غلاية للبخار مما ادي ان تكون ثقيله جدا الامر الذي انعكس علي سرعتها حيث كانت سرعتها تتراوح بين 3 إلى 4 كيلومترات في الساعة , وكانت السيارة عبارة عن دراجة لها ثلاث عجلات كبيرة , وسعي جوزيف كونيو باختراع لهذه السايرة ان يدعم الجيش الفرنسي ولا سيما ان الرجل كان  مهندسا في المدفعية الفرنسية ,لذا فهذه السيارة استخدمت في اغراض عسكرية.

الاسمبريد إلكترونيرسالة