-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

علامات واسباب ضعف الانوار بالسيارة


علامات واسباب ضعف الانوار بالسيارة

علامات واسباب ضعف الانوار بالسيارة
علامات واسباب ضعف الانوار بالسيارة



تعتبر الانوار من اهم الاساسيات لقائد السيارة ولذلك وجب ان نبين اهم الاسباب والعلامات لضعف الانوار الامامية او تذبذب الانارة


1- مشكلة في نظام الشحن الخاص الدينامو.

2- ضعف اقطاب البطارية وهنا يجب التاكد من ان الاقطاب سليمه وان جميع الوصلات او الكابلات الخاصه بالبطاريه سليم والتاكد من البطاريه انها بحاله جيده وسليمه.

3- وجود فتح في الدائرة الكهربائية بمعني لتعمل المصابيح الامامية او الخلفية أو اي دائرة كهربائية في السيارة بشكل يجب ان تكون الدائرة الكهربائية مغلقة اي لا يوجد اي قطع او فتح في الاسلاك او عدم توصيل جيد.

4- في بعض الاحيان يكون العطل بمصباح واحد او الاثنين معا وهنا يجب ان نقوم بفحص علبه  الفيوازات ومراجعة الفيوز الخاص بالانوار سنجد به انصهار علي الاغلب ,وهنا يجب تغييرة بفيوز جديد اخر ولفحص الفيوز يكون بالنظر ان كان ذلك ممكن او باستخدام الافو ميتر علي وضع التوصيلية (البزر) فاذا كان الفيوز سليم سيعطيك صافره ولاحظ ان الفيوز في الدائرة الكهربائية بشكل عام موجود للحماية من ارتفاع الامبير او الشورت سيركت (القفله) بمعني انه يجب التاكد من سلامة التوصيلات وسلامة الدائرة الكهربائية والا سيتم استبدال الفيوز مره واثنان وثلاث دون فائده لان العطل الذي أدي الي انصهار الفيوز لا زال قائم .

5- بعض الاحيان يكون العطل بمصباح واحد او الاثنين معا وهنا يجب ان نقوم بفحص سير الدينامو حيث انه غير مشدود وفى حالة ارتخاء ويجب ان نقوم بشد سير الدينامو بالشكل السليم .

لاحظ ان: 

يتم  تشغيل السيارة , ومن ثم تشغيل الأنوار , فأذا كانت ليست بالحاله الجيده  , فالاحتمال الاكبر يكون في البطارية أونظام الشحن  وللتأكد من ذلك , يتم الضغط علي دواسة الوقود فاذا زاد النور فانت علي الاغلب امام مشكلة مع نظام الشحن.

ولكن اذا كان الضوء ضعيف بعد الضغط علي دواسة البنزين فعلي الاغلب تكون البطارية اصابها الضعف ويمكن التكد من ذلك بتوصيل بطارية جديده اوجيده للتاكد من سلامه الدائرة فاذا اضاءت الانوار بشكل جيد فالبطارية واذا لم تضئ  فلتفحص الدائرة  .

وتلك هي بعض الاسباب والعلامات الهامه لضعف انوار السيارة و يجب الرجوع الي فنى مختص في صيانة السيارات .
الاسمبريد إلكترونيرسالة