-->
U3F1ZWV6ZTQyOTA3ODE2MDdfQWN0aXZhdGlvbjQ4NjA4NjM5MDM4
الاعطال
أخبار ساخنة

الفرامل الهيدروليكية في السياراتpdf

كتاب الفرامل الهيدروليكية في السياراتpdf

الفرامل الهيدروليكية في السياراتpdf
الفرامل الهيدروليكية في السياراتpdf


كتاب اكثر من رائع يتناول الفرامل الهيدروليكية  بالشرح موضحا اجزاء الفرامل الهيدروليكية بشئ من التفصيل والحسابات الخاصة بانظمة الفرامل في السيارات وهو من المناهج السعودية.

من الكتاب 

الفرامل الهيدروليكية 
 النظام الأساسي المستخدم في السيارات والشاحنات الخفيفة ومتوسطة الحمولة.وبعض أنواع المركبات. وتتكون المنظومة  الهيدروليكية من أسطوانة رئيسة وأنابيب وخطوط توصيل سائل الفرامل، وأسطوانات العجل أو أسطوانات التشغيل.
والأجزاء غير اليدروليكية تشمل بدال الفرامل، والأحذية، وبطانات الاحتكاك، وطنابير الفرامل، والوصلات الميكانيكية، ووسائل الضبط.
ففي جميع منظومات الفرامل الهيدروليكية تنتقل قوة تشغيل السائق إلى ذراع متصل بمكبس داخل أسطوانة يطلق عليها الأسطوانة الرئيسة. هذه القوة تحرك المكبس الذي بدوره يزيح سائلا يعرف بسائل الفرامل (زيت الفرامل) إلى الخطوط  الهيدروليكية والأنابيب المتصلة بأسطوانات العجلات.

 واعتمادا على مساحة الأسطوانة الرئيسة فإن القوة تؤدي إلى تزايد أو انخفاض الضغط في الخطوط الهيدروليكية. فضغط السائل في أسطوانات العجلات يعمل على ضغط أحذية الفرامل على الطنابير وبالتالي الحصول على الفرملة بالاحتكاك. ومع زيادة الضغط على البدال يزداد ضغط السائل بالنظام والذي يزيد من ضغط الأحذية على طنابير الفرامل.

وعند تحرير الفرملة على البدال تنخفض القوة المؤثرة على مكبس الأسطوانة الرئيسة مما يؤدي إلى انخفاض ضغط السائل في المنظومة، وفي هذه الحالة تنكمش أحذية الفرامل مبتعدة عن الطنابير بفعل نوابض إعادة مسببة تحريك مكابس أسطوانات العجل إلى الداخل وبالتالي يعود سائل الفرامل إلى الأسطوانة الرئيسة.


اكمل القراءة من الكتاب 


قد يهمك ايضا 
المصدر المؤسسة العامه للتدريب التقني والمهني تخصص محركات ومركبات.
الاسمبريد إلكترونيرسالة