recent
أخبار ساخنة

5 نصائح لإطالة عمر محرك بادئ الحركة (المارش/السلف)

مشرف
الصفحة الرئيسية


5 نصائح لإطالة عمر محرك بادئ الحركة
5 نصائح لإطالة عمر محرك بادئ الحركة

محرك بادئ الحركة "starter motor" او المارش او الاستارتر او السلف هو المسئول عن بدء تشغيل (تدوير) محرك السيارة الي ان يعمل المحرك ويعتمد علي عزم دورانه في العمل . بمعني ترسل بطارية السيارة تيارًا كهربائيًا إلى المارش ليقوم بتدوير المحرك هذه هي العملية العادية التي تحدث عندما تبدأ تشغيل سيارتك عن طريق إدارة المفتاح.

و تساعد الصيانة المناسبة وتطبيق نصائح الصيانة القيمة في ضمان استمرار محرك بادئ الحركة لفترة أطول ،وفي مقالنا هذا سنقدم لك بعض النصائح الهامه لإطالة عمر محرك بادئ الحركة.

5 نصائح لإطالة عمر محرك بادئ الحركة


يعتمد محرك بدء الحركة على سلامة المكونات الأخرى داخل النظام الكهربائي ليظل يعمل. و فيما يلي أهم 5 نصائح تحتاج إلى اتباعها للحفاظ عليه قدر الإمكان.


قم بتنظيف الموصلات


يتم توصيل البطارية ومحرك البادئ من خلال سلسلة من أسلاك التوصيل الخاصة. إذا كان هناك تآكل على الموصلات أو تراكم الأوساخ ، فسيحد ذلك من قوة التيار الكهربائي الذي يتم إرساله إلى مرحل بدء التشغيل (كتاوت المارش) بمعني تراكم الأوساخ علي اطراف التوصيل سيؤدي الي منع وصول الكهرباء الي محرك بادئ الحركة. هذا سيجعل من المستحيل تقريبًا على المارش أن يولد طاقة كافية لتشغيل المحرك بالكامل.

تأكد من إحكام ربط مسامير التثبيت


يتم تثبيت محرك البدء في مكانه باستخدام مسامير تثبيت. إذا أصبحت مسامير التثبيت هذه فضفاضة للغاية ، فلن يتمكن محرك بدء التشغيل والحدافة (ترس الفولام) من التعشيق ببعضهما البعض.

أحد أعراض حدوث ذلك هو صدور صوت صرير كلما حاولت تشغيل المحرك. لمنع حدوث ذلك ، يجب عليك التحقق بشكل دوري للتأكد من إحكام ربط مسامير التثبيت في محرك بادئ التشغيل.




نظف المفتاح المغناطيسي (اوتوماتيك المارش)


سيظهر اتوماتيك المارش في الجزء العلوي من المحرك ، كقطعة أسطوانية صغيرة. كبل البطارية الموجب هو ما يتم توصيله بالمفتاح المغناطيسي من البطارية. إنه يعادل طرف البطارية الموجب. و يجب تنظيف المفتاح المغناطيسي وصيانته بشكل منتظم. يجب إزالة جميع الأوساخ والتآكل إذا رأيت ذلك .



نظف أقطاب البطارية


تشتهر أطراف البطارية بالتآكل. تنتج أحماض البطارية غاز الهيدروجين الذي سيجد طريقه في النهاية للخروج من البطارية بمجرد استخدامه لفترة طويلة.

تشكل هذه الغازات المواد المسببة للتآكل التي تراها عادةً على البطارية وأطرافها بعد بضع سنوات. عندما يتم تغطية الأقطاب بهذه الطريقة ، يضعف التيار الكهربائي الذي يتم إرساله من البطارية إلى المحرك البادئ. لن يكون تنظيف الأطراف مفيدًا للبطارية فحسب ، بل سيكون أيضًا أفضل للمحرك.


افحص الحدافة


الحدافة او ترس الفولام "Flywheel"عبارة عن جهاز دوار يساعد البادئ في تشغيل المحرك ، يحتوي المارش علي ترس اسمه ترس البنيون"pinion gear" وهو الذي يتصل بترس الفولام بحيث يمكن تدوير المحرك.

وبالتالي يجب أن تكون أسنان ترس الفولام او ترس البنيون في حالة جيدة. إذا كانت هذه الأسنان متصدعة أو تالفة أو مفقودة تمامًا ، فسوف يتعطل محرك البدء. ستحتاج إلى استبدال ترس الفولام او ترس البنيون إذا كانت أسنانه هي سبب المشكلة.

google-playkhamsatmostaqltradent